رسالة من ماكرون إلى “دي جي سنيك” من داخل “ديسكو مغرب”

في وسط زيارته الرسمية إلى الجزائر.. يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إثارة البلبة، حيث انتقل مساء الجمعة إلى مدينة وهران (غرب) في ثاني محطة له، والتقى فيها مجموعة شباب فنانين ورياضيين وراقصين.

وفي برنامج اليوم الثالث والأخير من زيارته، ذهب إلى استوديو “ديسكو مغرب” الذي تخصص في موسيقى الراي التي انتشرت في أنحاء العالم بفضل مطربين مثل خالد ومامي.

وبعث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، رسالة عن طريق حسابه عبر إنستاغرام للفنان العالمي دي جي سنيك DJ Snake من داخل محل “ديسكو مغرب” في وهران بالغرب الجزائري.

وقال ماكرون لدي جي سنيك الذي كان سببًا في إعادة بعث شهرة محل “ديسكو مغرب”: “أنا في محل تعرفه جيدًا، نحن في وهران نحتفل بموسيقى الراي، أمس واليوم وغدًا”.

هذا وكان ظهور “دي جي سنيك” المغني الفرنسي ذي الأصول الجزائرية مع الرئيس الفرنسي في يوليو قد أثار غضب العديد من الجزائريين بعد أن حظي بترحاب واسع من الجهات الرسمية والشعبية بالتوازي مع دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها مدينة وهران.

لكن ظهوره في فيديو مع الرئيس إيمانويل ماكرون وهما يمجدان فرنسا والجمهورية، طغى على كل ”الحب“ أو ”القبول“ الذي لقيه من الجزائريين خلال حلوله ضيفًا على مدينة الألعاب المتوسطية الـ19.

وكان ماكرون في الفيديو برفقة صاحب شركة “ديسكو مغرب” بوعلام بن حوى الذي قال في وقت سابق إن لديه الكثير من الذكريات الموسيقيّة، والكثير من الذكريات مع مغني الراي.

وقد أنتجت “ديسكو مغرب” أول أعمال الشاب خالد والشاب مامي والشاب حسني والشابة زهوانية، وغيرهم الكثير من نجوم الراي، الذين استمع إليهم الشباب من أنحاء البلاد في الثمانينيات على شرائط الـ “كاسيت”.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع زيارة الرئيس الفرنسي للمتجر الموسيقي وتفاوتت تعليقاتهم بين الإيجابية والسلبية.

علقت ندى:

ماكرون طلع من عشاق الشاب حسني
و راني خليتهالك أمانة تهلا فيها متغبنهاش هذيك حبيبتي انا (بريجيت) تجي معايا بهذا الزيارة ربي ماكتبهاش

بينما كتب مستخدم اخر بسخرية:

من الجامع الأعظم… إلى ديسكو مغرب..
اااااااه منك يا #ماكرون

https://twitter.com/Norronmytologi/status/1563592655107330048

لكن “ديسكو مغرب” لم يعد فقط اسم متجر وشركة إنتاج موسيقي، بل بات أيضًا عنوان أغنية من أداء “دي جي سنيك” البالغ من العمر 36 عامًا.

وقال المغني ومنسق الأسطوانات الذي نشأ في فرنسا على يدي أم جزائرية في تصريح سابق إنه أراد تكريم المتجر الأسطوري الواقع في أحد أزقة مدينة وهران.

ومنذ النجاح العالمي لأغنية “ديسكو مغرب” التي حصدت أكثر من 80 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد حوالي ثلاثة أشهر على إطلاقها يتوافد جيل جديد لالتقاط صور “سيلفي” أمام المتجر الذي بقي مغلقًا لسنوات طويلة ومن أجل لقاء مالكه.