مصر.. جريمة قتل جديدة تُعيد إلى الأذهان حادثة نيرة أشرف

  • أقدم شاب على طعن فتاة تدعى “سلمى ” حتى الموت

في تفاصيل الجريمة التي وقعت في مصر.. قابلت الضحية “سلمى ” المتهم إسلام “محمد فتحي محمد” في ممر عمارة وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، قام خلالها المتهم بطعن الفتاة بسكين عدة مرات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

بحسب المعلومات المنتشرة، “سلمى” و”إسلام” زميلان بكلية الإعلام، وكان الشاب يرتبط بها عاطفياً من جانب واحد، كما أكد محامي عائلة الضحية أن الأسرة تعرف الشاب القاتل، حيث تقدم لخطبة ابنتهم وتم رفضه لسوء سلوكه، كما فوجئوا بوجود وشم كثير في ذراعه ورقبته بما لا يتوافق مع عادات وتقاليد أهالي الريف في مصر، فضلا عن أنه مازال عاطلا عن العمل.

بكل تأكيد، تصدرت هذه الجريمة التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، لكن الصدمة كما قال حساب “فرخندا” كانت أقل وقعا على البعض نظرا لتكرارها في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ في مجتمعاتنا.. الحساب غرّد قائلا: ” هل ملاحظين أن صدمة #سلمى_بهجت أقل وقعا علينا مقارنة بالصدمة التي عشناها مع #نيرة_أشرف؟ هل بدأنا نتعود؟ أنا لا أريد أن أتعود.. أخاف من التعود.. لا أريد أن تصبح أخبار طعن النساء في الشارع لأنهن قلن لا أخبار روتينية.. أرجوكم لا تتعودوا.. فلنغضب ونثور في كل مرة تحصل جريمة كهذه!”.

 

https://twitter.com/_________iyuqgI/status/1557333503754309632

“محمد علي” أراد من خلال تغريدته تحذير الفتيات من الدخول في أي علاقة ضارة من هذا النوع.. وألقى باللوم على المسلسلات التي من رأيه لها دور كبير في الترويج للبلطجة والمخدرات فقد كتب: ” ياريت يابنات تفكروا الف مرة قبل ماتدخلوا في علاقة حب او صداقة مع شباب صغير بالجامعة لأن معظمهم اتربوا في كنف افلام البلطجة والمخدرات واغاني المهرجانات بلاش “الباد بوي” بتاع اليومين دول عشان باد بوي الجيل ده سرسجي ووسخ ومااترباش..وبياخد حقه بالدم “.

من جهتها المغرّدة وداد استغربت كيف أصبح قتل الفتياة أمر سهل قائلة: ” الله يرحمها وينتقم منه قتل البنات صار امر طبيعي كل من حقد قتل والى هذا اليوم مافي قانون صارم يحميها”.

https://twitter.com/palewhite0/status/1557642834777440262

المغرّد “أنور” اختصر رأيه ورأي الكثيرين في جملة قصيرة لكن قوية فقد كتب: ” لُمنا الضحية فإزداد الجُناة”.

في إشارة منه إلى ما حدث مع الطالبة “نيرة أشرف” والدعم الغريب الذي تحصل عليه الجاني بعد قيامه بالجريمة.. وهنا أضاف المغرّد ” عمدة تويتر”ما يلي : ” كل واحد كتب تعاطف مع محمد عادل مشارك في قتل سلمي بهجت”.

في ذات السياق قال “مجدي العليمي”: ” قتلت سلمى بهجت يوم خرج الهمج بعنف يختلقون الأعذار لقاتل نيرة أشرف وشيخ يلقى باللوم على الضحية”.

 

جدير بالذكر أن عائلة الضحية سلمى أعلنت أنها لن تقيم عزاء لابنتها إلا بعد القصاص من القاتل.