Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ الآن | تصريح صادم لمبروك عطية في حق طالبة المنصورة نيرة أشرف دفعه للاعتزال

23/06/2022 . 16:21

مصر (أخبار الآن)

مبروك عطية يصدم المتابعين بتصريحات بعد مقتل نيرة أشرف

اهتز العالم العربي منذ أيام على جريمة بشعة راحت ضحيتها طالبة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها في الجامعة محمد عادل محمد إسماعيل.

طبعا الجميع تفاعل على وقع بشاعة الجرم وطالبوا بالقصاص من الجاني خاصة وأن الجميع شهد بحسن أخلاق الفتاة الضحية، ولكن الدكتور مبروك عطية وفي تصريح صادم للمجتمع المصري، علق قائلاً: "إذا كانت حياتك غالية، اخرجي من بيتك بقفه".

وأضاف في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك بقفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك".

التصريحات أثارت غضباً واسعاً في مصر، الأمر الذي دفع المجلس القومي للمرأة للتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الداعية،

الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة اعتبرت أن ما قيل من جانب الداعية هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره.

بعد الهجمة الكبيرة التي تلقاها مبروك عطية بسبب تصريحاته من شخصيات عامة والجمهور المتابع عاد بفيديو آخر على صفحته أعلن فيه اعتزاله وأن هذا الفيديو يمكن أن يكون الأخير.

الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس جمهورية مصر للشؤون الدينية، استنكر خطاب مبروك عطية في تصريح اعلامي وقال

يخرج هذا الأستاذ بهذا التعليق المستهجن والمبتذل الذي أذى مشاعر المصريين أكثر مما هم عليه".

"أقول لهذا الأستاذ الكريم، الرسالة الوحيدة التي أوجهها إليه قول النبي: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت"

الانتقادات شملت عطية من شخصيات عديدة على غرار الفنانة أنغام التي قالت في تغريدة: "عيب تكون مصري وعيب جدا تتحسب علي الأزهر الشريف قفه!! مصر حره.. تحيا مصر وسيدات مصر أحرار  ومش هاذكر  اسمك كفايه القفه.. كسفتنا الله يكسفك"

 

وصال فلاحين كان لها رأي آخر حيث قالت: ياشيخ طريقتك بالشرح والتفسير مستفزه ماتقوله صحيح من ناحيه دينيه وشرعيه ولكن الاسلوب مستفز..تريندينغ الآن | تصريح صادم لمبروك عطية في حق طالبة المنصورة نيرة أشرف دفعه للاعتزال

 

أما حساب باسم ياسمينه ياسمينه قالت في تعليق على تصريحات مبروك عطية: "الحمدلله انا من اول ماشفتك ...ماكنت مقتنعه انك رجل دين؟ ؟...والان اتاكدت!!

تريندينغ الآن | تصريح صادم لمبروك عطية في حق طالبة المنصورة نيرة أشرف دفعه للاعتزال

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.