أحمد سعد يؤدي مناسك العمرة دون أن يغطي وشما بذراعه

  • عدم احترام لقدسية الحرم المكي بسبب الوشم
  • حملة عنيفة عليه وذلك بسبب الوشم على ذراعه

أدى المطرب أحمد سعد مناسك العمرة في الكعبة وجسمه يحمل وشما ضخما ما جعله محل جدل وغضب أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما اعتبره الكثيرون عدم احترام لقدسية الحرم المكي بسبب الوشم الذي لم يخفيه أو يغطيه أثناء المناسك الدينية.

وكان أحمد سعد قد نشر فيديو على صفحاته الرسمية من أمام الكعبة في مكة المكرمة أثناء قيامه بمناسك العمرة.

 

 

 

يظهر سعد في الفيديو واقفا أمام الكعبة والوشم في يده يشد الانتباه بينما صوته في الخلفية وهو يقوم بتلاوة بعض الأدعية وهو ما أثار انتقادات لاذعة من بعض المتابعين، إذ عبر أبو رودينة عن استهجانه لهذا التصرف.

 

أحمد سعد

تعليق غاضب على فيديو أحمد سعد

 

 

لم يكن جميع الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ضد تصرف أحمد سعد إذ وجد له البعض التبريرات وكان لهم أراء أخرى داعمة لعمرته مع وشمه.

أحمد سعد

تعليق داعم لأحمد سعد (سوشيل ميديا)

 

الجدل الكبير الذي أثاره أحمد سعد لم يتوقف عند وسائل الاجتماعي بل بلغ أيضا الأستاذ بجامعة الأزهر علي الأزهري الذي أعطى رأيه في الموضوع.

وقال بأنه ربما ذهب هناك من أجل أن يغسل ذنوبه، وربما ظهر هناك وليس قاصدًا ما على بدنه من هذا الوشم أو ربما أخذ في قرارة نفسه حتى نحسن الظن كما أمرنا الله، إنه سيعود وبعد ذلك سيقضي على هذا الوشم

لكنه أكد في نفس الوقت أنه” من المعلوم أن الوشم عند العلماء من كبائر الذنوب، والنبي صلى الله عليه وسلم لعن من قام به وهو عادة الشرك والجاهلية، ولو وضع رداء على ذراعه وهو يأخذ الصورة كان أولى به”

ليست المرة الأولى التي يظهر فيها أحمد سعد مبينا وشمه في مكان مقدس إذ نشر في وقت سابق صورة في أحد المساجد وعلى ذراعه مرسوم نفس”الوشم” الكبير.