محمد السياري يرفض الإعتذار عن تصريحاته حول تثبيت شهر رمضان

أثار ممثل تونسي يدعى ” محمد السياري” جدلا واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس والعالم العربي بتصريحاته عن شهر رمضان المبارك، فقد اقترح “السياري” تثبيت شهر رمضان في ديسمبر /كانون الأول، من كل عام، معتبرا أن الصيام في أشهر الصيف أمر مرهق، وأن هذا التعديل سيمكن الجميع من الصيام، دون أي أعذار وبكل سهولة، ليس مثل العذاب في حرارة الصيف».

انهالت الانتقادات والتعليقات السلبية على الممثل التونسي فور انتشار مقطع الفيديو الذي يحتوي على هذه التصريحات.

ووصفها رواد السوشيال ميديا بالتصريحات المستفزة والغرض منها إثارت الجدل.

“مياح غانم العنزي” قال فيما يخص هذا التريند بعدما أعاد نشر الخبر: ” “غدا سيظهر لنا احدهم ويقول توقيت صلاة الفجر مرهق ونطالب بتثبيتها بتوقيت الضحى”، يُستهدف هذا الدين غالبا لثلاث امور: إما لكسب شهره او لتنفيذ اجنده او نتيجة غفله”.

 

على ما يبدو أن الفنان التونسي خسر العديد من معجبيه بسبب تصريحاته مثل، “أمينة حميسي” التي كتبت: ” ساعات فنان يكون ربي مبقي عليه الستر ،ساكت على روحه يمثل والا يغني والا يلحن والا يشطح… يقوم يعطي رأي في موضوع يجيب له كان البلاء ودعاء الشر… أنا محمد السياري كان يعجبني و نحترمه فإذا به عرى عن جهله و بهامته .. هاني حطيته في الزمام مع البقية”.

https://twitter.com/hamissi_amina/status/1512359885253529601

 

موقف محمد السياري مشابه لموقف الإعلامي المصري الذي قال إن صلاة التراويح ليست تدينا، والمغرّد الدكتور “أشرف عزت” ربط الموقفين ببعض وقال: ” في كل مكان تلاقي ابراهيم عيسي…”الصيام في أشهر الصيف مرهق”..

المغرّد “صابر العربي” رد على تصريحات السياري بطريقته قائلا: ” الممثل محمد السياري : “رمضان لازمو يكُون شهر قار في ديسمبر.. ماو لباس نصُومو في قوايل تُنقب راس الديناصور..!”

وعلى حساب هكا حتى الحج يقربهولنا ونولوا نحجوا في القيروان..علاش نبقوا نشقوا في البرور والبحور..!

 

بالرغم من الهجوم الحاد الذي طال الفنان التونسي بعد التصريحات الأولى عاد ليظهر من جديد في مقابلة أخرى ليأكد ما قاله من قبل وأنه لن يعتذر عن تصريحاته.