في تريندينغ الآن غضب في السعودية من تعريض طفلة صغيرة للخطر وتربية الحيوانات المفترسة

انتشر فيديو على واقع التواصل الإجتماعي، ظهرت فيه طفلة صغيرة تمسك بفهد بعد نزوله من السيارة في شارع في أحد الاحياء السكنية في السعودية، كان الشارع حينها خالياً من المارة.. وكانت الطفلة تجد صعوبة في سحب الفهد.

استهتار الأبوين

انتشر الفيديو بشكل سريع على السوشيل ميديا  وأحدث ضجة وسط غضب عدد كبير من المغردين من وجود حيوان مفترس معروف بضراوته مع طفلة صغيرة في الشارع ,متهمين الأبوين بالاستهتار والاهمال.

غرد صالح العتيبي “ماذا لو هاجمها وافترسها وذهبت ضحيه اهمال ابويها وخيانتهناللمسؤلية التربوية ..!!؟ هؤلاء لا يستحقون شرف الأبوه أو الأمومة أو اياً كانت صلة قرابة الولي فهو لا يستحقها . واتمنى ان تعلن العقوبة بشكل واضح ولا يكتفى بتغريدة ( تم القبض )”

 

بندر علق “المفترض يعاقب والدها قبل كل شيء بسبب الاهمال وتعريض طفلته للخطر ثم بعدها تنزل عليه باقي العقوبات المتعلقة بتربية الحيوان وخلافه”

https://twitter.com/BANDERA25894600/status/1396133036635430917

 

الحيوانات المفترسة لا أمان لها

آخرون استنكروا إعطاء الأمان لحيوانات مفترسة , وتربيتها في البيوت.

علقت هاجر “متي بيفهون إنها بهائم لا تدرك ما تفعل ممكن في لحظه تفترس بعدها لا ينفع الندم هل هي للتفاخر بين الناس ام ماذا”

تم رصد المخالفة

وفعلا تفاعلت السلطات السعودية مع مقطع الفيديو , حيث غرد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على تويتر “شكرا لتواصلكم مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية نقدر اهتمامكم ونفيدكم بأنه تم رصد المخالفة وتحويلها إلى الإدارة المختصة لاتخاذ اللازم كما نجدد التنويه إلى منع اقتناء الحيوانات المفترسة وأن عقوبة اقتنائها قد تصل إلى10 سنوات سجن أو غرامة قدرها 30 مليون ريال #لاتقتلها_ولاتقتنيها؟”

 

آخرون قالوا يا ليت العقوبة ليست فقط على الحيوانات المفترسة , بل حتى على تربية الكلاب.

مجد كتب “الجماعة ماخذينها استعراض وكأنها اسلوب من اساليب طبقة ال vip عقبال اللي ازعجونا بكلابهم أجلكم الله”

 

وبنت أحمد عبرت عن انزعاجها الشديد ممن يربون الكلاب و يخرجون بها للشوارع “يربون اللي ييون لو ديناصور لكن لايطلعون به الشوارع والحدائق والمنتجعات صرنا نمشي واحنا مرعوبين وفي ناس عندها فوبيا يوم السعد اذا طلعوا قانون يمنعونهم من اصطحاب كلابهم وحيواناتهم للأماكن العامه”

 

وجمان قالت “في عوايل للاسف فيهم تخلف موطبيعي مدري من قايلهم انه تاخذ حيوان تتمشئ فيه تطور بجد كرهونا بالاماكن بسب كلابهم واللحين جايببن فهود واسود حسبي الله ع كل شخص بسب، حيوان يسبب رعب لشخص اخر يخاف منه”

 

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل أنتم مع حرية تربية الحيوانات في البيوت حتى ان كانت فهود و نمور و أسود أم بالعكس أنتم ممن تنزعجون حتى من الكلاب و القطط؟

للمزيد

تريندينغ الآن | تونسي يدفن نفسه حيا في قبر…ثم يتصل بالشرطة لنجدته