أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

البرنامج الخيري “قلبي اطمأن” كان حديث الناس طيلة شهر رمضان وحظي بإعجاب الجمهور في الوطن العربي لفكرة البرنامج التي تعين المحتاجين دون كشف فاعل الخير مقدم البرنامج عن وجهه وهويته، إلا أن حلقة البارحة الجمعة أحدثت الكثير من الجدل، الشخص الذي قدم إليه غيث مقدم البرنامج يد العون هو فنان لبناني معروف الممثل صلاح تيزاني المشهور بابو سليم.

أعطاه غيث ضمانا صحيا و معاشا لمدة سنتين أبو سليم لم يصدق وقال له “أنت الله من وين بعثك عليا هلا”.

الجدل لم يكن على الحلقة بل كان على تتويتة الفنان السعودي ناصر القصبي الذي علق عليها “البرنامج الأماراتي ليطمئن قلبي حقق نتائج طيبه في المواسم السابقه لفكرتة الأنسانيه النبيله ولا شك ان صناع هذا البرنامج مشكورين قد قدموا مساعدات عظيمه للبسطاء في كل مكان . لكن مساعدتهم لأشخاص معروفين كما هو مع الفنان ابو سليم … أرآها مؤذية و مهينه في حقة وإن كان المقصد نبيلاً”

تباينت الردود والآراء خاصة و أن برنامج اطمأن قلبي شهد نجاحا واسعا عارف حمد العواني غرد “وماذا يختلف الممثل عن الانسان العادي ! كل شخص من الممكن أين يحون في هذا الموقف ويحتاج مساعدة الناس والبرنامج بالطبع يتم بتواصل ناس دالة على الخير كما يقول مقدمه .. اشادتك استاذ ناصر مقدرة ولكن نختلف معك في وصفك بأن تلبية حاجة سعى فيها اهل الخير تصبح مهينة أو مؤذية !

https://twitter.com/alawani/status/1261417655162023938

عبد الله النعيمي كتب تعليقا على تغريدة ناصر المنتقدة لظهور فنان بهذا الشكل ولام عبد الله الفنانين لوصول مشاهير في الوطن العربي في آخر العمر لهاته الحالة “السؤال الذي يجب أن يُطرح أستاذ ناصر: أين كان أهل الفن عنه طوال هذه السنين؟ لماذا لم يقدموا له العون، وهم الأقرب إليه؟ فنانون كُثر عاشوا سنواتهم الأخيرة في فقر وحرمان، ولم تمتد لهم أيادي زملائهم الأغنياء! جزا الله غيث كل الخير.. لأنه تذكر أبو سليم عندما نساه.. أو تناساه الفنانون !”

فيما عرج ناصر الشيخ على نقطة أن كل الذين تقدم لهم المساعدة في البرنامج يوافقون على عرض الحلقة و منهم الفنان اللبناني صلاح تيزاني “بحسب علمي أخ ناصر وقد يصححني القائمين على البرنامج فإنه لا يعرض أي تسجيل إلا بموافقة ال شخص وليس لقراره تأثير على الرزق الذي كتبه الله له، وفي قوله تعالى {إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم} جواز للإشهار إن كانت هناك منفعة أكبر”

https://twitter.com/NAlShaikh/status/1261446995517911040

ومن المغردين من نشر فيديو قديم للفنان اللبناني وهو يشتكي صعوبة وضعه المادي في قناة لبنانية منهم طلال الفليتي الذي علق

“هناك فنانين ومشاهير ولاعبي كرة خلف القضبان بسبب أوضاعهم المادية وظروفهم المالية،كان الأجدر بك بعد مشاهدتك لهذه الحلقة أن تخرج بفكرة مثل تبني صندوق خيري يساهم فيه كل فنان في الوطن العربي يملك الملايين يذهب ريعه للفنانين المتعثرين وتعديل أوضاعهم ليكون إنسانيا ويزرع الخير والسعادة”

https://twitter.com/uae_talal/status/1261453236806057989

شاركنا برأيك هل تتفق مع أن المساعدة يجب أن تجد طريقها لكل محتاج حتى من انقلبت عليهم الدنيا في آخر العمر ولا تستثني المشاهير و الفنانين؟

للمزيد

تريندينغ الآن | الصلاة من أجل الانسانية…عالم موحد للخلاص من وباء كورونا