أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

تضحية يقوم بها ملايين الممرضين والأطباء حول العالم، كل واحد منهم له قصته، هي تركت والدتها المريضة بالسرطان آخرون يتركون أبناءهم، كما قالت الوطن يحتاجهم والإنسانية تحتاجهم.

الإعلامية ريما نجيم من لبنان غردت “الممرضين في مستشفى رفيق الحريري ومتطوعي الصليب الأحمر تجعلك تشعر بالفخر بهالشباب المسؤولين عن صحة شعب ووطن، صورة مضيئة عن لبنان بزمن الظلمات”.

من مستشفى رفيق الحريري نستمع لهذا الفيديو

قوي جدا الفيديو، هم جنود الصف الأول في حربهم على كورونا، خوفهم من العدوى لم يمنعهم من أداء واجبهم.

سعد الشعلان من الكويت غرد ” ألف شكر لجنود الكويت المخلصين في الخطوط الأمامية أطباء ممرضين مسعفين رجال أمن”.

عوض من السعودية “تحية إكبار وإجلال للعاملين في وزارة الصحة من أطباء وممرضين وإداريين الذين يواجهون كورونا ولا يشملهم أي تعليق.. بل حتى من كان في إجازة عادو للعمل …الله يحفظهم و يحميهم و يحمي الجميع.”

محمد من سوريا “بما أن الكل معطل حاليا، ما نسى ان في جنود مجهولين شغالين بكل قوتهم على تخفيف آلام المرضى من أطباء وممرضين وغيرهم بمختلف الأقسام من طوارئ وعمليات وخاصة اللي عم يتعاملوا مع حالات مرض كورونا الله يقويهم ويحميهم.”

دكتورة حياة كتبت “كورونا أظهر لنا من هم أبطال الوطن الحقيقيين.شكرا لكا شخص من الكادر الطبي من أطبة و ممرضين الى فريق مكافحة العدوى وغيرهم الذين ضحوا ببعدهم عن أهاليهم وأطفالهم من أجل هدف سام،”

فعلا يستحقون الاحترام والتقدير في مهمة إنقاذ البشرية من قبضة الوباء العالمي، دلال من السعودية كتبت “منسوبو الصحة أطباء ممرضين وغيرهم هم في أمس الحاجة هذه الأيام للدعم النفسي شأنهم شأن الجنود في الحد الجنوبي فهم جنود مجهولون يعملون في صمت في هذه الأيم ينتابهم الخوف على أنفسهم من العدوى شأنهم شأن الناس مع ذلك لا يتوقفون عن العمل لمد يد العون للآخرين فيارب احفظهم”.

وربما شجاعتهم في وجه كورونا ستغير الكثير، أثوب الشعيبي كتبت “ممكن بعد انتهاء أزمة كورونا نصير محترمين بالمراكز الصحية ونعامل الطاقم الطبي باحترام؟ الكلام هذا موجه فقط للناس اللي سبق وتعدت على ممرضين وأطباء بنوبة غضب في السابق.”

لم تتوقف تضحياتهم عند هذا الحد، بعض الممرضين أطلقوا مبادرة لتقديم المساعدة لمن يحتاجها.

من لبنان علي الرضا “أي شخص ماقادر يتحمل تكلفة الطوارئ أو تكلفة الدوا أو حتى ما قادر يتحمل تكلفة معاينة حكيم نحنا مجموعة أطباء و ممرضين قررنا نساعد الناس بخدمات طبية معينة تقدر تخفف التكلفة الصحية العالية بهل الوضع، أي حدا بيقدر يساعدنا و يشاركنا، يتواصل معنا على الرقم الموجود على الشاشة”.

بالوعي والوقاية و الأمل يمكن السيطرة على كورونا مثلما نجحت البشرية على القضاء على عديد الأوبئة.

هذا فيديو يأتينا من الصين من ووهان معقل الوباء تحديدا يحتفل الممرضون بالسيطرة أخيرا على كورونا بنزع الكمامات الطبية إن نجحوا هم في تحقيق ذلك فنحن أيضا نستطيع.

للمزيد

تريندينغ الآن | لماذا تغني الأحياء السكنية الإيطالية بصوتاً واحداً؟