أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

بعدما أعلنت إيران رسميا عن وفاة مواطنين في مستشفى بمدينة قم إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ورصد بعض الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض في المدينة نفسها، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بعد هذا الخبر وأصبح هاشتاغ #اغلقوا_الحدود_مع_ايران الأكثر تداولا خلال ساعات قليلة فقط.

الناشطون والمغردون طالبوا بإغلاق الحدود فورا , كون العراق يتشارك مع ايران حدودا برية , واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة لفحص الآتين من إيران، هذا الخبر أثار حفيظة المواطنين العراقيين , وعلى سبيل المثال هذا المواطن العراقي من النجف الذي وجه دعوة للضغط على السلطات من أجل تعليق رحلات الطيران كافة من وإلى إيران لتفادي نقل #فيروس_كورونا .

وفي إيران, شكك العديد من المواطنين في قدرة القطاع الصحي على مواجهة الوباء, بعدما انتشر فيديو بشكل واسع لممرضة في مستشفى ايراني تقوم بتبخيرها بمادة الحرمل لمواجهة #فيروس_كورونا . .

تريندينغ الآن رصدت لكم ما غرده رواد تويتر.

المخرج فراس السراي قال يجب اخذ الحيطة والحذر واجب !! ولسلامة العراق واهلنا الطيبين أدعو أهالي النجف الكرام ان يضغطوا من اجل تعليق رحلات الطيران من والى ايران لتفادي نقل فايروس #كورونا من ايران ..

حساب باسم الانتقام قال :#اغلقوا_الحدود_مع_إيران سوف ارجع للعراق قريباً واتمنى ان تكون في افضل حال ذهبت منها وانا بعمر 9 سنوات وعايش ومرتاح لكن اريد وطني يكون بخير اريد افتخر بوطني چدام العالم و اقول ها انا عراقي يا سادة وهاهي بلدي بلد الحضاره بلد الاختراعات حالياً شتريد اقول بلد ايران ومقتدى

https://twitter.com/i/status/1230539501895847936

رشا عباس قالت :الله يستر ويحفظ العراق واهله

https://twitter.com/RashaAbba/status/1230815989060775936

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | البخور عقار جديد لفيروس كورونا !