أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

كثير من النساء الحوامل يسافرن إلى الولايات المتحدة الأمريكية كي يحصل أطفالهن على الجنسية الأمريكية عند الولادة , لكن الولايات المتحدة قررت اليوم وقف منح التأشيرات “للنساء الحوامل” من خلال ما كشفته وزارة الخارجية الأمريكية، عن قواعد جديدة قد تجعل من الصعب على النساء الأجنبيات الحوامل السفر إلى أمريكا باستخدام تأشيرات السياحة.

سياحة الولادة سياحة غريبة.. أو يمعنى آخر هي مخاطرة كبيرة يقدم عليها العرب وغير العرب أيضا… فهل هي ظاهرة أم موضة من أجل ضمان أعلى معايير المعيشة في أمريكا من خلال الجنسية, وهل خطوة ولادة الأطفال على أرض الولايات المتحدة تعتبر خطوة جيدة للأطفال .

تخيلوا معي مثلا ….. إمراة حامل تسافر لأمريكا من أجل الولادة ويحصل إبنها على الجنسية , فماذا لو حملت هذه المرأة مرة أخرى ولم تتمكن من الولادة مجددا في أمريكا فسيكون كل طفل من جنسية مختلفة … هذا قد يسبب انشقاقا بين الأبناء أو ربما غيره ومشكلات كثيرة في المستقبل.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصر منذ أكثر من عام على تغيير هذا الأمر … واليوم تم حظر هذه التأشيرات ولكن قبل ذلك دعونا نسترجع ماذا قال ترامب العام الماضي

ترامب يقول إن بلاده هي الوحيدة في العالم التي تمنح الجنسية للأطفال الذي يولدون على أرضها وهم من جنسيات مختلفة … كما سمعتموه يقول في الفيديو لكن كندا مثلا ودول أمريكا اللاتنية مثل البرازيل بوليفا الأرجنتين وكذلك باكستان تفعل الأمر نفسه..

Anchor babies هو اسم يطلق على مواليد الولايات المتحدة …. أي يعتبرون هؤلاء الأطفال مثل مرسى السفن تماما … وسبيل كفيل لأسرهم لضمان معيشتهم في أمريكا .

خبر إيقاف الولايات المتحدة إصدار تأشيرة سياحة الولادة للحوامل أشعل السوشيال ميديا . وهذه عينة من التغريدات التي رصدناها لكم :
أحمد قال ترامب خلال اليومين الجايين هينزل قانون منع سياحة الوﻻدة .. الفنانين والمشاهير اكتر ناس هيضرو من الموضوع ده ، انتصار يبدو أنها مع القرار : “سياحة الولادة ممنوعه..يستاهلوا والله. خليهم يعرفوا ان الجنسيه المصريه شرف ليهم

ويوسف ياسين قال : عموما سياحة الولادة اصلا مش بس كانت بتدي المولود جنسية ولكن بتدي للوالدين الجرين كارد وبعدين بتأهلهم للحصول على جنسية اكيد..ف تخيل حتة طفل كفيل يغير مستقبل عيلة..مش هقول للاحسن دايما ولكن غالبا بتديك فرصه..الموضوع مش تافه ومش سهل واللي فكر اصلا التفكير ده..انسان ذكي.

 

اقرأ المزيد: تريندينغ الآن | تنمروا عليها بعد صور نشرتها فانتقموا لها بهذه الطريقة