مخاطر الألعاب الالكترونية تطال طفل سعودي يحاول انهاء حياته بسببها

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص “تويتر” لوالد وهو يوثق محاولة طفله الانتحار بسبب الالعاب الإلكترونية مما اثار جدلاً واسعاً حول أهمية دور الأهالي في مراقبة المحتوى الذي يتعرض له صغارهم على الانترنت.

https://twitter.com/gorgeous4ew/status/1580171860125560833

الآثار الصحية السيئة الناتجة عن الألعاب الإلكترونية، تشمل إصابة الأطفال بالسمنة والضعف في العضلات ومشكلات بالبصر، والعصبية الزائدة.

مع التطور التكنولوجي المستمر، يلجأ كثير من الأطفال إلى شغل أوقات فراغهم بالألعاب الإلكترونية.

وأثبتت الدراسات أن الألعاب الإلكترونية لها فوائد لتنمية العقل وخاصة ألعاب الذكاء، لكن يوجد الكثير من أنواع الألعاب الإلكترونية التي تؤثر على صحة الطفل.

وتشمل الآثار الصحية السيئة الناتجة عن الألعاب الإلكترونية، إصابة الأطفال بالسمنة والضعف في العضلات ومشكلات بالبصر، والعصبية الزائدة.

عند لجوء الطفل إلى الألعاب الإلكترونية يوميا بأوقات طويلة قد يؤثر على تفاعله مع الآخرين وقد يميل للانطواء وتتسبب بعدم خوض أنشطة أخرى تنمي مهارات الأطفال يؤثر على قدراتهم في المستقبل حيث قد يتعرض الطفل إلى الفشل الدراسي وعدم التحصيل الجيد.

تؤدي الألعاب الإلكترونية إلى العنف والعصبية الزائدة لدى الأطفال، وهذا لوجود العديد من الألعاب العنيفة التي تجعل الطفل أكثر عدوانية.

يصاب الأطفال بالإدمان على الألعاب الإلكترونية، ما يجعل من الصعب التخلي عنها، ويؤثر على صحة الطفل بشكل كبير.

للمزيد تابعوا الحلقة الكاملة من تريندينغ لايف: