في قضية التشهير بين جوني ديب وآمبر هيرد, أعلنت المحكمة فوز جوني ديب

  • رفع ديب، الذي لم تكن في المحكمة يوم الأربعاء بسبب التزام عمل مجدول سابقًا
  • قررت هيئة المحلفين أن هيرد تصرفت بخبث حقيقي عند كتابة مقالها الافتتاحي

فاز جوني ديب بدعوى تشهير الأربعاء ضد زوجته السابقة آمبر هيرد بعد أن وجدت هيئة المحلفين أنها تشوهت سمعة ديب بقولها إنه أساء إليها على مدار علاقتهما.

رفع ديب، الذي لم تكن في المحكمة يوم الأربعاء بسبب التزام عمل مجدول سابقًا، دعوى قضائية للحصول على تعويضات قدرها 50 مليون دولار بسبب مقال افتتاحي للرأي عام 2018 بقلم هيرد في صحيفة واشنطن بوست، حيث قالت إنها أصبحت “شخصية عامة تمثل العنف المنزلي” على الرغم من أن المقال لم يذكر ديب بالاسم أبدًا، قال محاموه إنه أشار بشكل غير مباشر إلى المزاعم التي وجهتها ضده أثناء طلاقهما عام 2016.

وجدت هيئة المحلفين بالإجماع أن هيرد لم تستطع إثبات مزاعمها ضد ديب وأنها كانت تعلم أن مزاعمها عن سوء المعاملة كانت كاذبة عندما نشرت مقالها لعام 2018.

قررت هيئة المحلفين أن هيرد تصرفت بخبث حقيقي عند كتابة مقالها الافتتاحي. منحت هيئة المحلفين ديب 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية في دعوى التشهير التي رفعها.

فقد خفض قاضي محكمة مقاطعة فيرفاكس الدائرة بيني أزكاريت التعويضات العقابية التي منحتها هيئة المحلفين إلى ديب إلى 350 ألف دولار، وهو الحد الأقصى القانوني للولاية أو الحد القانوني، مما جعل تعويضاته الإجمالية 10.4 مليون دولار.