كروم يوفر للمستخدمين اقتراحات بحث حتى عندما يكون اتصالهم بالإنترنت ضعيفًا

تسعى شركة غوغل إلى تحسين تجربة المستخدم على متصفح كروم من خلال تطوير نتائج البحث بشكل مستمر.

وأعلنت جوجل عن إضافة 3 مزايا جديدة تهدف إلى تحسين نتائج البحث في متصفح كروم على الإنترنت، خاصة عندما لا يكون المستخدم متأكدًا تمامًا مما يبحث عنه.

وأضافت عبر مدونتها الرسمية، أن المزايا الجديدة ستضاف إلى متصفح كروم عبر إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة، وستساعد المستخدمين عل  تقديم اقتراحات مفيدة عند البحث عبر الويب، حتى في وجود اتصال ضعيف بالإنترنت.

اقتراحات البحث بناءً على عمليات البحث الشائعة

عند تسجيل الدخول إلى كروم وفتح علامة تبويب جديدة على سطح المكتب، سترى اقتراحات في مربع بحث غوغل تتعلق بعمليات بحثك السابقة بناءً على أشياء مشابهة يبحث عنها الآخرون.

على سبيل المثال، إذا بحثت مؤخرًا عن طبق “جابتشي” الشهير في كوريا، فقد ترى اقتراحات لأطباق كورية شائعة أخرى.

وبفضل هذه الميزة، سيقترح كروم الآن عمليات بحث مرتبطة بما يبحث عنه الآخرون، بالإضافة إلى سجل التصفح الخاص بك، وهذا يمكن أن يساعدك على اكتشاف معلومات جديدة واستكشاف مواضيع متعلقة لم تفكر فيها من قبل.

المزيد من الصور لاقتراحات البحث

تشير غوغل إلى أنها حسنت أيضًا اقتراحات الصور؛ إذ كان متصفح كروم في السابق يعرض فقط الصور لاقتراحات البحث في شريط العناوين التي تطابق منتجًا محددًا كان المستخدمون يبحثون عنه مثل “طاولة طعام”.

ولكن ماذا لو لم يكن لديك طاولة معينة في ذهنك، ولكنك تعلم أنك تريد شيئًا مستوحى من الطراز البوهيمي؟

الآن في نظامي التشغيل iOS وأندرويد، سيعرض متصفح كروم الصور لفئات واسعة من المنتجات بناءً على عمليات بحث بسيطة مثل “الطاولة البوهيمية”.

وسيعرض كروم صورًا إضافية لاقتراحات البحث، خاصة على الأجهزة المحمولة، وهذا يمكن أن يمنحك فكرة أفضل عما تبحث عنه قبل النقر على رابط.

البحث حتى مع ضعف الاتصال بالإنترنت

عندما يكون اتصال هاتفك بالإنترنت ضعيفًا، لا يمكنك دائمًا الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها.

وأشارت غوغل إلى أنها حسنت اقتراحات البحث التي توّلد في الأجهزة والتي ستوفر للمستخدمين اقتراحات بحث حتى عندما يكون اتصالهم بالإنترنت ضعيفًا، أو عند تمكين وضع التصفح الخفي Incognito Mode في الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS وأندرويد بعد تنزيل نموذج بسيط يحتوي على اقتراحات البحث الأكثر شيوعًا من خوادم غوغل.

متصفح كروم.. مزايا جديدة لتحسين نتائج البحث على الإنترنت
وحتى مع ضعف اتصال الإنترنت، يمكن لكروم الآن تقديم اقتراحات بحث بناءً على المعلومات المخزنة على جهازك، وهذا يعني أنه لا يزال بإمكانك أن تكون منتجًا وتجد ما تحتاجه، حتى عندما يكون الوصول إلى الإنترنت محدودًا.

أهمية مزايا كروم الجديدة

إضافة مزايا الاقتراحات الجديدة إلى متصفح كروم يمكن أن تكون مهمة للمستخدمين لأسباب أبرزها:

توفير الوقت والجهد

ستساعدك الاقتراحات على اكتشاف معلومات ذات صلة لم تكن تعلم أنك تبحث عنها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن وصفة “جابتشاي” ، فقد يقترح كروم أطباق كورية أخرى شهيرة، مما يوفر عليك وقت البحث عن أفكار جديدة للطهي.

الحصول على إجابات حتى بدون اتصال قوي

في الماضي، لم يكن من الممكن الحصول على اقتراحات بحث إذا كان اتصالك بالإنترنت ضعيفًا. وتسمح الميزة الجديدة بالحصول على اقتراحات من الجهاز نفسه، حتى بدون اتصال قوي بالإنترنت، مما يجعلك تظل منتجًا حتى في حالات الاتصال السيئة.

اكتشاف اتجاهات البحث الجديد

استنادًا إلى ما يبحث عنه الآخرون، يمكن أن تساعدك الاقتراحات على اكتشاف اتجاهات البحث الجديدة التي قد تكون ذات فائدة لك.

على سبيل المثال، إذا كان هناك ارتفاع مفاجئ في عمليات البحث عن “أفضل طابعات الليزر” ، فقد يقترح كروم هذا عليك، مما يوفر عليك الوقت والجهد في العثور على المعلومات التي تحتاجها.

بشكل عام، تساعد ميزات الاقتراحات الجديدة في كروم على جعل تجربة التصفح لديك أكثر فاعلية وإثارة للاهتمام.

كروم والذكاء الاصطناعي

وكانت غوغل جلبت مؤخرًا مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم تجعل استخدامه سهلًا، وذلك بالتزامن مع إصدار Chrome M121.

وتتضمن الإضافات الجديدة منظم علامات التبويب، ومساعد الكتابة الذي يساعد في صياغة النص، وخيار تخصيص العمل الفني والسمات عبر المتصفح.

لتشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة على متصفح كروم، تحتاج إلى تشغيل خيار “الذكاء الاصطناعي التجريبي” في صفحة الإعدادات الموجودة في القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط لتمكين هذه المزايا الجديدة.