الذكاء الاصطناعي في كروم يمكنه تنظيم علامات التبويب ومساعدتك في الكتابة

على مدار السنوات الماضية، أضافت شركة غوغل أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي إلى متصفح كروم، بهدف بهدف تحسين تجربة المستخدم مع المتصفح وجعل البحث على الويب أسهل وأكثر أمانًا.

وأعلنت غوغل أنها جلب مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي لمتصفح كروم تجعل استخدامه سهلًا، وذلك بالتزامن مع إصدار Chrome M121.

وتتضمن الإضافات الجديدة منظم علامات التبويب، ومساعد الكتابة الذي يساعد في صياغة النص، وخيار تخصيص العمل الفني والسمات عبر المتصفح.

لتشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة على متصفح كروم، تحتاج إلى تشغيل خيار “الذكاء الاصطناعي التجريبي” في صفحة الإعدادات الموجودة في القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط لتمكين هذه المزايا الجديدة.

ستتمكن من تجربة هذه الميزات الجديدة في كروم على أجهزة “ماك” Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندور خلال الأيام القليلة المقبلة، بدءًا من الولايات المتحدة.

وذكرت الشركة أنه نظرًا لأن هذه الميزات عبارة عن تجارب عامة مبكرة، فسيتم تعطيلها للحسابات الخاصة بالمؤسسات والحسابات التعليمية في الوقت الحالي.

تنظيم علامات التبويب

بفضل هذه الميزة “تنظيم علامات التبويب المماثلة” Organize Similar Tabs، لن تحتاج بعد الآن إلى فرز مجموعات علامات التبويب وتنظيمها يدويًا .

وتستخدم الميزة الذكاء الاصطناعي الذي يقترح تلقائيًا طرقًا لتصنيف علامات التبويب المفتوحة في نوافذ كروم ويقترح خيار إنشاء مجموعات.

ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تعمل على عدة مهام في كروم في نفس الوقت، مثل التخطيط لرحلة والبحث عن موضوع ما والتسوق.

ويجمع الذكاء الاصطناعي الصفحات المفتوحة معًا بناءً على المواضيع، وقد تتجمع علامات التبويب المتعلقة بالتسوق معًا، ويمكن أن يقترح الذكاء الاصطناعي اسمًا مثل “معدات التسوق لرحلات التزلج”.

وتتيح لك غوغل معاينة علامات التبويب المضمنة، وهو أمر مفيد إذا كنت بحاجة إلى إزالة الروابط أو تخصيص المجموعة.

لاستخدام هذه الميزة، انقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب وحدد ” تنظيم علامات التبويب المماثلة” أو انقر على السهم المنسدل الموجود على يسار علامات التبويب.

وسيقترح كروم أيضًا أسماء ورموز تعبيرية لهذه المجموعات الجديدة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة مرة أخرى عندما تحتاج إليها لاحقًا.

إنشاء سمات مخصصة للمتصفح

شخرت غوغل قدرات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على إنشاء سمات جديدة أو خلفيات لمتصفح كروم، ما يتيح لك تخصيص كروم باستخدام  ميزة “الإنشاء باستخدام الذكاء الاصطناعي” Create with AI.

وتستطيع الآن تخصيص العناصر المرئية للمتصفح، وهو أمر تعده الشركة امتدادًا لخلفيات الذكاء الاصطناعي التي صممتها لهواتف Pixel.

وستكون قادرًا على إنشاء سمات مخصصة بسرعة بناءً على الموضوع والحالة المزاجية والنمط المرئي واللون الذي تختاره.

ولتغيير واجهة كروم لا داعي لأن تصبح خبيرًا في الذكاء الاصطناعي، فقط حتاج إلى تحديد زر “تخصيص كروم” Customize Chrome الموجود في اللوحة الجانبية وتوجيه الذكاء الاصطناعي لإنشاء سمة لك.

على سبيل المثال، ربما تكون مفتونًا بـ “الشفق القطبي” وتريد رؤيته بأسلوب “متحرك” بمزاج “هادئ”، ما عليك سوى تحديد هذه الخيارات لمعرفة ما يأتي به كروم.

ويمكنك البحث أيضًا عن وصف، مثل “مدينة شاطئية صغيرة”، ومعاينة خيارات السمة المولدة بالذكاء الاصطناعي.

الكتابة على الويب

قد تكون الكتابة على الويب أمرًا شاقًا، خاصة إذا كنت تريد التعبير عن أفكارك في الأماكن العامة أو المنتديات.

لذلك، في إصدار كروم الجديد، ستطلق غوغل ميزة تجريبية أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في الكتابة بثقة أكبر على الويب، سواء كنت تريد ترك مراجعة مكتوبة جيدًا لمطعم، أو صياغة رد ودود لحفلة أو قم بإجراء استفسار رسمي حول استئجار شقة.

الذكاء الاصطناعي

وميزة “ساعدني في الكتابة” Help Me Write موجودة بالفعل في البريد الإلكتروني Gmail ومحرر مستندات غوغل بصفتها أداة تجريبية تساعد المستخدمين في صياغة النص، ويشمل ذلك مراجعات غوغل أو منشورات التواصل الاجتماعي.

للبدء باستخدام هذه الميزة على كروم، انقر بزر الماوس الأيمن فوق مربع نص أو حقل في أي موقع تزوره في كروم وحدد خيار “ساعدني في الكتابة”  Help Me Write.

يمكنك فقط كتابة بضع كلمات وسيقوم الذكاء الاصطناعي ببدء عملية الكتابة نيابةً عنك، وفق غوغل.

مزايا الذكاء الاصطناعي في كروم

ويستخدم الذكاء الاصطناعي بالفعل حاليا في متصفح كروم عبر مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك:

تحسين أداء المتصفح

يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء المتصفح من خلال تحسين كيفية تحميل الصفحات وتشغيل التطبيقات. على سبيل المثال، يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد العناصر التي يتم تحميلها بشكل متكرر على مواقع الويب وحفظها في الذاكرة، مما يقلل من وقت تحميل الصفحة.

الذكاء الاصطناعي

الحماية من التهديدات الأمنية

يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التهديدات الأمنية المحتملة على مواقع الويب ومنع المستخدمين من الوصول إليها، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك المستخدمين وتحديد الأنماط التي قد تشير إلى محاولة اختراق.

توفير تجربة أفضل للمستخدم

يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة أفضل للمستخدم من خلال فهم احتياجات المستخدم وتقديم محتوى وتوصيات مخصصة. على سبيل المثال، يستخدم الذكاء الاصطناعي لاقتراح مواقع ويب للزيارة بناءً على اهتمامات المستخدم.