“يويبسوفت” تعلن الخامس من أكتوبر موعد إطلاق الإصدار الجديد من “أساسينز كريد”

تعوّل مجموعة “يوبيسوفت” الفرنسية العملاقة لألعاب الفيديو على الإطلاق المرتقب الخميس لجزء جديد من لعبتها “أساسينز كريد” والذي تدور أحداثه في العراق لتعاود تحقيق أرباح، بعدما واجهت أزمات عدة من تراجع في المبيعات وإضراب غير مسبوق مطلع العام وصولاً إلى تأجيل طرح عدد من ألعابها.

وبعدما شهدت الشركة تراجعاً مدى سنوات عدة، تتوقع “نمواً قوياً” في إيراداتها السنوية، من خلال اعتمادها أيضاً على لعبة مقتبسة من عالم “أفاتار” تعتزم طرحها في كانون الاول/ديسمبر، مع أنّها كانت مُرتقبة أساساً في نهاية العام 2022.

ويقول المحلل في شركة “ميدكاب بارتنرز” شارل-لوي بلاناد، في حديث إلى وكالة فرانس برس “واجهت المجموعة خيبات أمل مدى أربع إلى خمس سنوات، بسبب إرجائها إطلاق عدد كبير من ألعابها”.

وكانت “يوبيسوفت” أعلنت في أيار/مايو أنها دخلت “المنطقة الحمراء” خلال سنتها المالية 2022-2023، مع تكبّدها خسارة سنوية صافية قدرها 494,2 مليون يورو.

وباتت الشركة تضم “أقل من 20 ألف” وظيفة مقارنة بـ20700 وظيفة في نهاية أيلول/سبتمبر، إلا أنها وعدت بمعاودة تحقيق الأرباح خلال سنتها المالية الحالية.

ويتوقع بلاناد أن تطلق الشركة التي ابتكرت ألعاباً كثيرة منها “رايينغ رابيدز” و”جاست دانس”، مزيداً من منتجاتها.

بشخصية و اسم عربي.. لعبة أساسنز كريد تدور احداثها في العراق

ويرى أن هذه الألعاب المقبلة “ستحسّن بشكل واضح من الوضع المالي للمجموعة وستساعدها على أن تعود كما عرفناها قبل بضع سنوات”.

وتبنت الشركة نهجاً تجارياً قوياً للعبة “أساسينز كريد ميراج” التي ستطرح بـ50 يورو (52,71 دولاراً)، بينما يصل في العادة سعر أي لعبة جديدة إلى 70 يورو (73,80 دولاراً).

ويشكل إصدار “أساسينز كريد ميراج” التي تجري أحداثها في بغداد خلال القرن التاسع، خطوة أساسية لإنهاء مرحلة مضطربة واجهتها الشركة.