مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 برو تثير شكاوى المستخدمين

حددت شركة آبل أسباب مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في أحدث سلسلة من هواتف آيفون، بما في ذلك خلل برمجي واستخدام تطبيقات معينة.

وقالت شركة التكنولوجيا إنها ستصدر تحديثًا لإصلاح الخلل في برنامج iOS 17 الخاص بها، وإنها تعمل مع المطورين الذين أدت تطبيقاتهم إلى زيادة التحميل على أجهزتها المحمولة.

اتخذت الشركة الإجراء بعد أن اشتكى مستخدمو “آيفون 15 برو”  و”آيفون 15 برو ماكس” من ارتفاع درجة حرارتها أثناء الاستخدام، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 43 درجة مئوية (110 فهرنهايت) في بعض الحالات.

وقالت شركة أبل في بيان: “لقد حددنا بعض الظروف التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهاز آيفون أكثر من المتوقع”.

آبل تعلن عن سبب ارتفاع درجات حرارة هواتف "آيفون 15 برو"

وقالت الشركة يوم السبت إنها تعمل على تحديث لنظام iOS17 الذي يعمل على تشغيل تشكيلة آيفون 15 لمنع الأجهزة من أن تصبح ساخنة بشكل غير مريح، وأنها تعمل مع التطبيقات التي كانت تعمل بطرق “مما يتسبب في زيادة تحميل النظام”.

وأضافت شركة آبل أنه قد تكون هناك أيضًا مشكلات أثناء الاستخدام الأولي للهاتف.

قامت انستغرام، المملوكة لشركة Meta التابعة لمارك زوكربيرغ، بتعديل تطبيقها الأسبوع الماضي لمنعه من تسخين الجهاز على أحدث نظام تشغيل آيفون.

وقالت شركة أبل إن شركة أوبر وتطبيقات أخرى مثل لعبة الفيديو Asphalt 9 لا تزال في طور تقديم تحديثاتها. ولم تحدد جدولًا زمنياً لموعد إصدار إصلاح البرنامج الخاص بها، لكنها قالت إنه لا توجد مشكلات تتعلق بالسلامة مع آيفون 15 في هذه الأثناء، ولن يؤثر ذلك على أداء الهاتف على المدى الطويل.

وقالت الشركة إن تحديث البرنامج لن يؤثر على أداء الهاتف.

في الأسبوع الماضي، حمل منتدى مجتمع صانع آيفون شكاوى العملاء حول مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس المتطورين.

وتكهن الخبراء بأن جهاز آيفون 15 برو، المدعوم بشريحة قوية جديدة مصنوعة في تايوان، كان يعاني من ارتفاع درجة الحرارة لأن غلافه المصنوع من التيتانيوم قد يكون أقل فعالية في تبديد الحرارة من العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي استخدمها أسلافه.

ومع ذلك، قالت شركة أبل في بيانها إن مشكلات التسخين لا علاقة لها بعلبة التيتانيوم. وأضافت الشركة أن المشكلة لا تتعلق بالتحول من كابل الشحن Lightning الخاص بها إلى منفذ USB-C الذي يسمح لها بالامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي.