زوكربيرغ: الذكاء الاصطناعي المُدمج بمنتجات ميتا منخفض الكلفة وبعضه مجاني

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرغ، عن طرحِ مجموعة من المُنتجات الجديدة المُدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، بما يتضمن نظارات ذكية بإمكانها الإجابة على أسئلة المُستخدم، بجانب البث المباشر عبر فيسبوك.

أيضًا، تتضمن المنتجات برامج “بوت” لإنشاء الصور، وسماعة رأس مطوّرة تُحاكي الواقع الافتراضي.

بالفيديو | نظارات بالذكاء الاصطناعي لدمج الواقع بالعالم الافتراضي.. ما جديد "ميتا"؟

وفي هذا الإطار، وصف زوكربيرغ المُنتجات الجديدة، بكونها تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، مشددًا على أن من ضمن ما قدمته ميتا هو الذكاء الاصطناعي منخفض الكُلفة أو المجاني الذي يُمكن دمجه في الروتين اليومي.

ووصف مسؤولون تنفيذيون لدى “ميتا”، سماعة الواقع الافتراضي “ميتا كويست”، بأنها: “الأفضل قيمة”.

وفي فناء حرم “ميتا”، قال زوكربيرغ إن: “جيلًا جديدًا من نظارات (راي بان) الذكية من شركة ميتا سيبدأ طرحه في 17 أكتوبر بسعر 299 دولارا.

بالفيديو | نظارات بالذكاء الاصطناعي لدمج الواقع بالعالم الافتراضي.. ما جديد "ميتا"؟

مارك زوكربيرغ خلال استعراضه المنتجات الجديدة بمقر شركة “ميتا” في مينلو بارك بكاليفورنيا. (رويترز)

وسيشتمل الجهاز على مساعد جديد من ميتا يعمل بالذكاء الاصطناعي وسيكون قادرا على البث المباشر لما يراه المستخدم على فيسبوك وإنستغرام.

وفي وقت سابق خلال التقديم، قال زوكربيرغ إن أحدث سماعات الرأس للواقع المختلط والمسماة بكويست سيبدأ طرحها في العاشر من أكتوبر.

وجاءت تصريحات زوكربيرغ في مؤتمر ميتا كونكت، وهو أكبر حدث لشركة التواصل الاجتماعي هذا العام علاوة على كونه أول مؤتمر ينعقد بالحضور الشخصي منذ بداية جائحة كوفيد.

بالفيديو | نظارات بالذكاء الاصطناعي لدمج الواقع بالعالم الافتراضي.. ما جديد "ميتا"؟

صورة من الفيديو الترويجي لنظارة ميتا كويست 3 الجديدة. (ميتا)

كما قدم أيضا أول منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموجهة للمستهلك بما في ذلك برنامج الدردشة “ميتا إيه.آي تشات بوت” الذي يمكنه إنشاء ردود نصية وصور واقعية.

وأوضح زوكربيرغ أنه “لن يقتصر الأمر على الرد على الاستفسارات فقط. يتعلق الأمر بالترفيه ومساعدتك في القيام بأشياء للتواصل مع الأشخاص من حولك”.