الحصول على المزايا يتطلب تنزيل آخر إصدار من التطبيقات

تتسابق شركات التكنولوجيا والأجهزة الذكية لإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي لمنتجاتها، في محاولة لتقديم أفضل الخدمات لمستخدميها.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، الذي أطلق في نوفمبر الماضي.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديثات جديدة لمتصفح Bing بينغ وبرنامج المكالمات المرئية سكايب Skype ومتصفح إيدج، ولوحة مفاتيح SwiftKey على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS.

مايكروسوفت تضيف مزايا الذكاء الاصطناعي لـBing وسكايب وإيدج.. ماذا تغيّر؟

وذكرت الشركة عبر موقعها الرسمي، أن تلك التحديثات التحديثات لإضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات مايكروسوفت المختلفة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى تضمين بعض المزايا والخصائص التي سبق إطلاقها على نسخ الحاسوب.

متصفح Bing

بعد أن أطلقت شركت مايكروسوفت روبوت الدردشة Bing Al قبل أشهر، أضافته إلى متصفحها الشهير Bing بينغ.

ووفقا للتحديث الأخير الخاصة بمتصفح Bing، فقد أضافت مايكروسوفت إمكانية الوصول إلى شات الدردشة من خلال تطبيق مصغر “ويدجت”، يمكن إضافته إلى الشاشة الرئيسية في أندرويد وآيفون.

 

وعملت مايكروسوفت على تحسين جودة الدردشة بغير الإنجليزية، وإمكانية الاختيار بين أساليب مختلفة للدردشة، ودعم المزيد من اللغات في الإدخال الصوتي، كما ستتوفر ميزة نقل المحادثات بين الحاسوب والهاتف باستخدام رموز القراءة السريعة QR Codes خلال الأسابيع المقبلة.

سكايب وإيدج

وفي تطبيق سكايب، سيكون روبوت الدردشة Bing Al متاحًا في جميع مجموعات المحادثة دون الحاجة للبحث عنه، وسيتوفر التحديث لكافة المستخدمين في غضون أيام.

على سبيل المثال، إذا كان لديك محادثة طويلة مع الأصدقاء لتبادل الأفكار حول الأماكن التي تهمك، فيمكنك أن تطلب من Bing سرد جميع الخيارات التي تمت مناقشتها وإنشاء أفكار جديدة مماثلة.

كل ما عليك فعله هو وضع علامة على Bing مباشرة، ولا حاجة للمشاركين للبحث عن Bing لإضافته إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

وفيما يتعلق بمتصفح إيدج على أندرويد وiOS، سيدعم المتصفح قريبًا ميزة الدردشة السياقية، التي تسمح لك بطرح أسئلة على روبوت الردشة بينغ في المتصفح فيما يتعلق بالمحتوى الموجود في صفحة الإنترنت المفتوحة، كما سيمكن تحديد كلمة أو عبارة في الصفحة لتوفير المزيد من المعلومات عنها من خلال روبوت بينغ.

لوحة مفاتيح SwiftKey

وتشهد لوحة مفاتيح SwiftKey من مايكروسوفت هي الأخرى عددًا من الإضافات والمزايا الجديدة، ومنها ميزة الكتابة “Compose” التي تعمل على توليد نصوص وفقًا للمقاييس التي تحددها، مثل الأسلوب، والتنسيق، والطول، والموضوع.

وطورت مايكروسوفت ميزة الأسلوب Tone في لوحة المفاتيح، عبر إضافة أسلوبين، البارع والمَرِح، إلى الأساليب الأربعة الأخرى الموجودة بالفعل.

وللحصول على كافة مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة، يجب على المستخدم تنزيل آخر إصدار من التطبيقات السابق الإشارة إليها من متجر آب ستور لأجهزة آبل، أو جوجل بلاي لأجهزة أندرويد.