ليندا ياكارينو متحمسة لتغيير تويتر

قالت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر المعينة حديثًا، في تغريدة يوم السبت إنها استلهمت من رؤية المالك إيلون ماسك لخلق مستقبل أكثر إشراقًا وإنها متحمسة للمساعدة في تحويل منصة التواصل الاجتماعي.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها ياكارينو علنًا منذ ظهور الأخبار يوم الخميس بأنها كانت تجري محادثات لتصبح الرئيس التنفيذي التالي لتويتر.

أعلن ماسك الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي منذ شرائه للمنصة بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، تعيينها يوم الجمعة.

قالت ياكارينو التي عملت كرئيسة للإعلان في NBCUniversal التابعة لشركة Comcast Corp (CMCSA.O) وأمضت عدة سنوات في تحديث أعمالها الإعلانية، قالت إنها ملتزمة بمستقبل منصة التواصل الاجتماعي وأن تعليقات المستخدمين ضرورية لبناء “تويتر النسخة الثانية”.

ستتولى ياكارينو منصة التواصل الاجتماعي التي كانت تحاول عكس اتجاه الانخفاض في عائدات الإعلانات وتواجه تحديات، إلى جانب أعباء الديون الثقيلة.

منذ أن استحوذ ماسك على تويتر، هرب المعلنون من المنصة، قلقين من ظهور إعلاناتهم بجوار محتوى غير لائق بعد أن فقدت الشركة ما يقرب من 80%من موظفيها. أقر ماسك في وقت سابق من هذا العام أنه عانى من انخفاض هائل في عائدات الإعلانات.

بينما قال ماسك إن ياكارينو ستساعد في بناء “تطبيق كل شيء”، والذي قال سابقًا إنه يمكن أن يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل المدفوعات من نظير إلى نظير، فإن اختياره لأحد الخبراء في مجال الإعلانات أشار إلى أن الإعلانات الرقمية ستستمر في التركيز الأساسي من العمل.

قال ماسك منذ فترة طويلة إنه يعتزم إيجاد قائد جديد للمنصة و تابع إن إحضار ياكارينو كرئيس جديد لتويتر سيساعده على تكريس المزيد من الوقت لشركة تيسلا.