تحديث الذكاء الاصطناعي الجديد يتاح خلال أيام لنظام أندرويد المشغل لأجهزة سامسونج جالاكسي

بعد النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، الذي أطلق في نوفمبر الماضي، تتسابق شركات التكنولوجيا والأجهزة الذكية لإضافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمنتجاتها، في محاولة لتقديم أفضل الخدمات لمستخدميها.

ويمثل روبوت الدردشة Bing Al الذي طورته شركة مايكروسوفت، أحد أبرز المنافسين لـChatGPT؛ بل ويمكن أن يتفوق عليه فيما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت، وما تحويه من معلومات، وهذا يتيح للمستخدمين نتائجًا مُحدّثة باستمرار.

ويحتوي هذا الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على العديد من المميزات، أبرزها ميزة الدردشة التي تسمح للمستخدم بإجراء محادثات نصيّة، يحصل المستخدم بموجبها على إجابات مُحدّدة للسؤال المطروح، كما أنه يقترح على المستخدم أسئلة إضافية مرتبطة بموضوع المحادثة، لمنح المستخدم المزيد من المعلومات حول الموضوع محل النقاش.

لوحة مفاتيح مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. تحديث جديد لهواتف سامسونج

وفي خطوة جديدة لزيادة عدد مستخدمي Bing Al، تعاونت شركة مايكروسوفت مع شركة سامسونج، من أجل تزويد هواتف سامسونج بمميزات الذكاء الاصطناعي.

وقدمت مايكروسوفت محادثة Bing AI مع تطبيق لوحة مفاتيح SwiftKey التي طورته شركة مايكروسوفت، على هواتف سامسونج منذ أسابيع؛ ما سهل على المستخدمين بدء محادثة مع روبوت الدردشة Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي في أي وقت أثناء استخدامهم الهاتف دون الحاجة إلى الانتقال إلى محرك بحث جوجل.

وأعلن حساب SwiftKey على تويتر عن دمج لوحة المفاتيح لتصبح تلقائية مع أجهزة سامسونج جالاكسي سواء الهواتف أو التابلت، وذلك عبر التحديث المقبل، الذي سيتاح خلال أيام لنظام أندرويد المشغل لأجهزة سامسونج جالاكسي.

وبجانب ميزة الذكاء الاصطناعي توفر لوحة مفاتيح SwiftKey لك إمكانية التصحيح التلقائي والتنبؤ الأكثر دقةً من خلال التعرف على أسلوبك في الكتابة، بما في ذلك الكلمات والعبارات ورموز المشاعر التي تهمك.

ويتوقع أن تساهم هذه الخطوة في زيادة عدد مستخدمي Bing AI المدمج مع كيبورد SwiftKey من مايكروسوفت، وهو بالضبط ما تطمح إليه مايكروسوفت، وفق مجلة “بي سي”.

ويمكن لمستخدمي هواتف سامسونج Galaxy الذين لم تعجبهم كيبورد SwiftKey العودة إلى لوحة المفاتيح العادية من سامسونج. تعرف أكثر على كيبورد SwiftKey الجديدة.

وأشارت المجلة إلى أنه من المتوقع أن نرى المزيد من التعاون بين مايكروسوفت وسامسونج خلال الفترة المقبلة، حيث تطمح مايكروسوفت لجعل Bing AI هو محرك البحث الرئيسي لأجهزة جالاكسي عوضا عن محرك البحث الشهير غوغل، وإذا تم هذا الاتفاق قد تخسر غوغل صفقة بقيمة 3 مليارات دولار.