فولكس فاجن تعلن عن سيارة جديدة “لكل الشرائح”

كشفت فولكس فاجن النقاب عن سيارتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة، وذات السوق الشامل في شكل جديد يسمى “ID. 2 all” مع سعر يبدأ من 25000 يورو (26600 دولار) ومدى تقديري يبلغ 450 كيلومترًا (279 ميلًا)، يُقصد من سيارة هاتشباك الكهربائية ذات المظهر “الجولف” أن تكون سيارة تعمل بالكهرباء لكل الشرائح.

كشفت فولكس فاجن عن سيارة “ID. 2all” خلال حدث للمستثمرين في ألمانيا مما يدعو إلى تذكر حدث يوم المستثمرين الخاص بشركة Tesla، والذي كان من المتوقع أن يعرض فيه Elon Musk سيارة بسعر مقبول خاصة بتيسلا ولكنه لم يفعل ذلك.

فولكس فاجن تعلن عن سيارة جديدة وتتخطى تيسلا وتخفض سهمها

انخفض سعر سهم Tesla بعد الحدث حيث اشتكى المستثمرون على عدم وجود سيارة تيسلا الموعودة. وبعد أقل من أسبوعين، استجابت فولكس فاجن بحصورها العرض وعرضها السيارة التي تستهدف جميع الناس.

خلال العرض، حددت فولكس فاجن إستراتيجية تتضمن استثمار 180 مليار يورو (193 مليار دولار) على مدى خمس سنوات في مجالات تشمل إنتاج البطاريات والمواد الخام، حيث تسعى لخفض تكلفة إنتاج المركبات الكهربائية وتجاوز تسلا وغيرها من خلال زيادة الحصة السوقية.

لكن سيارة ID للجميع “ID. 2all” كان محور الحدث، وهي سيارة كهربائية صغيرة ذات سعر مغر وإمكانيات كبيرة على الرغم من كونها مجرد فكرة ولم تبدأ بتصنيعها، وقالت فولكس فاجن إنها تتوقع بدء إنتاج السيارة في عام 2025 وستكون واحدة من 10 طرازات إضافية من المقرر طرحها لأول مرة بحلول عام 2026.

فولكس فاجن تعلن عن سيارة جديدة وتتخطى تيسلا وتخفض سهمها

وستكون السيارة الكهربائية ذات الأسعار المعقولة أول مركبة تعمل بالكهرباء من فولكس فاجن مزودة بدفع أمامي جميع الإصدارات السابقة حتى الآن كانت محركًا واحدًا للدفع الخلفي أو الدفع الرباعي ثنائي المحرك.

ستتيح مجموعة نقل الحركة أيضًا شحنًا أسرع، حيث تتوقع شركة فولكس فاجن سرعة شحن تتراوح من 10 إلى 80 بالمائة لمدة 20 دقيقة تقريبًا.