تعرف على خدمات غوغل الجديدة التي ستجعله متصفحك الأفضل

 

يتمتع متصفح غوغل “كروم”، أشهر محركات البحث في العالم والأكثر استخداما، بسرعة البحث وتحمل التصفح المتعددة بكفاءة عالية وتعدد مميزاته الذكية.

لكن ما قد لا يعرفه أغلب المستخدمين هو أن إضافات غوغل كروم “Chrome Extensions” تعد من أبرز ميزاته التي تجعل منه متصفحاً “شبه خارق”.

وتوفر، العديد من التقنيات الجديدة والمضافة حديثا، أو “الامتدادات” كما تُسمى في عالم غوغل كروم، الكثير من الوقت والمجهود للسمخدمين حيث تضع بين يديهم استعانة بتطبيقات خارجية، فبمجرد أن تختار الإضافة التي ترغب فيها يتم تثبيتها خلال ثوان في متصفحك، ويمكنك استخدامها.

فيما يلي بعض المميزات التي يضعها غوغل لمستخدميه ليحافظ على تصدره محركات البحث عالميا.

ميزات غوغل الجديدة.. كيف تحفظ صورك وتوقف الإعلانات؟

شعار Google في مساحة العرض الخاصة بها ، في مؤتمر Viva Technology المخصص للابتكار والشركات الناشئة

Save to Google Drive  أكثر إضافات غوغل كروم إفادة

إذا كنت ممن يستخدمون الصور بكثرة من على شبكة الإنترنت، أو تحتاج إلى مكتبة صور في دراستك، أو عملك، أو حتى لمرجعيتك الشخصية، فهذه الإضافة قد تفيدك.

امتداد Save to Google Drive يتيح لك أيقونة صغيرة في طرف النافذة العلوي للمتصفح، تتمكن من خلالها من حفظ أي صورة تراها، وأخذ لقطة شاشة لأي نص، أو حتى مقطع فيديو، ثم يقوم بحفظها تلقائياً في مساحة التخزين السحابية الخاصة بك على “غوغل درايف”، الامتداد مجاني ويمكنك إضافته من هنا.

FoxClocks  متابعة التوقيت صارت أسهل

إضافة أخرى مميزة من غوغل كروم تسهِّل عليك الكثير من متابعات التوقيتات العالمية، خاصة إذا كان عملك أو دراستك تتطلب متابعة التوقيتات العالمية، أو حتى إذا كنت بعيداً عن بلدك، وتحتاج إلى مطالعة توقيتات أكثر من بلد في آن واحد.

الامتداد مجاني، ويتيح لك بنقرة واحدة الاطلاع على التوقيت المحلي لكل دول العالم تقريباً.

Chrono Download Manager لتنظيم التحميل

إذا كنت تحمِّل الكثير من المحتوى من على شبكة الإنترنت وتحتاج إلى مُنظم يتيح لك ترتيب ملفاتك المُحملة، وتنسيقها كلها في وجهة واحدة، فهذا الامتداد هو الخيار الأفضل لك.

يتميز امتداد Chrono Download Manager عن مدير تحميل الملفات الأصلي من كروم، بأنه سريع ويدعم استئناف التحميل في حالات انقطاع الإنترنت، كما أنه دقيق، ويتيح لك الاطلاع على التحميلات المتزامنة ووقت انتهائها، وإيقافها، ويوفر عليك عناء النظر إلى شريط التحميل الأصلي من كروم في أسفل الشاشة؛ لأنه ببساطة يضع لك كل شيء بلمسة في أعلى يمين الشاشة، الإضافة مجانية لمستخدمي كروم من أغلب الإصدارات.

ميزات غوغل الجديدة.. كيف تحفظ صورك وتوقف الإعلانات؟

ميزة غوغل كلود

HTTPS Everywhere لتفادي التتبع

في وقت أصبحت فيه خصوصية بيانات المستخدم أمراً لا تهتم به الشركات الكبرى؛ فهذه الإضافة ستجعل أمان بياناتك أولوية لك؛ فمن المتعارف عليه في عالم تصفح الإنترنت أن كل موقع تدخل إليه عادة ما يقوم بتتبع بياناتك، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت، أو مواصفات جهازك، أو حتى تتبع نشاطك على الموقع ما دام المعرف الرئيسي للموقع يعمل بمفتاح HTTP، وهو ما يعني أن الموقع مفتوح المصدر ولديه الحق في تتبع المستخدمين.

Adblock Plus تخلص من أكبر مصادر الإزعاج

أكثر ما قد يثير ضيق المستخدم عند زيارة موقع ما، هو الإعلانات المتعددة التي تفتح صفحات جديدة أو علامات تبويب جديدة تلقائياً وبمجرد لمس أي جزء من الشاشة، وهو ما يُعرف في عالم الإعلانات باسم Sticky Ads.

هذا الامتداد سيخلصك من هذه الإعلانات تماماً، وأياً كان الموقع الذي ستقوم بزيارته، كل ما عليك هو تثبيت هذا الامتداد المجاني المعروف باسم مانع الإعلانات، وسيقوم بالحجب تلقائياً وسيوفر لك تجربة تصفح أكثر هدوءاً، بعيداً عن كل هذه النوافذ التي تنبثق على شاشتك.