أبل تستمر في حظر فورتنايت من متجرها

  • تتقاضى أبل عمولة بنسبة 30٪ على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق
  • تقدم كل من إيبك وأبل استئنافًا للأجزاء المعنية من الحكم

تستمر شركة  “أبل” في حظر لعبة فورتنايت من متجرها الإلكتروني “آب ستور”، حتى يتم تنفيذ الاستئناف في معركتها القضائية مع شركة «إيبك غيمز» المطورة لأشهر لعبة معارك في العالم.

وكانت أرسلت “أبل”  خطابا إلى “إيبك“، قالت فيه إنها «لن تفكر في أي طلبات لإعادة الوضع إلى ما كان عليه حتى تصدر محكمة المقاطعة (الأمريكية) حكماً نهائياً غير قابل للطعن بشأن القضية».

وأبلغت “أبل” شركة “إيبك” أمس بأنه سيتم وضع لعبة “فورتنايت” على القائمة السوداء لنظام تطبيقات متجر “آب ستور” حتى يتم استنفاد كل درجات التقاضي وهي العملية التي قد تستغرق 5 سنوات.

يذكر أن “إيبك” أقامت في آب\أغسطس الماضي دعوى قضائية ضد شركة “أبل” بعد قرار الأخيرة حذف لعبة «فورتنايت» من متجرها، بدعوى قيام «إيبك» بالاحتيال على نظام «آب ستور» الذي يضمن حصول «أبل» على عمولة مقابل الإيرادات التي تحققها الشركة من اللعبة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة إيبك جيمز تيم سويني على تويتر: “لقد أمضت شركة أبل عامًا في إخبار العالم والمحكمة والصحافة بأنهم ‘يرحبون بعودة إيبك لمتجر التطبيقات إذا وافقوا على اللعب وفقًا للقواعد نفسها مثل أي شخص آخر.

اتهمت أبل شركة اللعبة بانتهاك سياساتها من خلال إطلاق نظام دفع خاص بها داخل التطبيق

وتتقاضى أبل عمولة بنسبة 30٪ على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق، لكن اللعبة حاولت تجاوز ذلك.

وأثارت هذه الخطوة معركة قانونية خاضتها اللعبة، التي اتهمت شركة أبل بتشغيل متجر التطبيقات باعتبارها احتكارًا.

في أيلول\سبتمبر، قضت محكمة أمريكية بأن شركة آبل لا يمكنها منع مطوري التطبيقات من توجيه المستخدمين إلى خيارات الدفع من طرف ثالث.

لكن القاضي قال أيضًا إن إيبك فشلت في إثبات أن شركة أبل كانت تمارس احتكارًا غير قانوني.

وتقدم كل من إيبك وأبل استئنافًا للأجزاء المعنية من الحكم.