آبل تعلن عن آيباد ميني الجديد كليًا بألوان جديدة

طرحت شركة آبل جهاز آيباد ميني الجديد كليًا الذي يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية حديثة التصميم، بألوان تخطف الأنفاس منها الذهبي والوردي والبنفجسي والرصاصي  ، آيباد ميني يعتبر حاليًا أصغر جهاز لوحي تطلقه شركة آبل.

الجهاز الجديد يتضمن شاشة بقياس تصل طولها إلى 8.3 إنشات، مما يجعله أكثر قابلية للتطبيق كجهاز لتعدد المهام أو الأعمال المدرسية، وهو متاح للطلب المسبق اليوم ويكون متاحًا الأسبوع المقبل بدءًا من 499 دولار.

وترددت شائعات عن أن الشركة كانت تفكر في عرض شاشة Mini LED عبر جهاز آيباد الجديد، على غرار شاشة آيباد برو الأكبر. ولكن جهاز آيباد ميني 6 يتميز بشاشة Liquid Retina عادية.

آيباد ميني الجديد كليًا بألوان جديدة

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد أيضًا بمنفذ USB-C و Touch ID (بدون معرف الوجه) ونظام مكبر صوت جديد مع ستيريو في الوضع الأفقي وكاميرات 12 ميجابكسل مطورة في الأمام والخلف، بما في ذلك كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل مع فلاش True Tone وتسجيل فيديو 4K في الخلف وكاميرا جديدة فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة، التي تمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من آبل.

آبل

صورة أرشيفية لأحد مداخل متاجر آبل في مانهاتن بنيويورك / رويترز

وتأتي أهم مميزات الآيباد أنه يعمل على شبكات  Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بجانب الهيكل.

الآيباد يتميز بصناعته الفريدة ، صنع من هيكل الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة، ويأتي أيضا ضمن تصميمه لحام لوحة المنطق الرئيسية على 100 في المئة من القصدير المعاد تدويره ومغناطيسات الهيكل عبارة عن عناصر أرضية نادرة بنسبة 100% في العالم