انستغرام يطور خاصية جديدة

  • خاصية جديدة من موقع التدوينات المصورة.
  • الخاصية تفعّل بخطوات بسيطة لضمان الخصوصية.

قد لاترغب دائما في اعلام الطرف الذي ارسل لك رسالة على موقع انستغرام انك قرأت رسالته ، كي لايتابع حديثه او لربما كانت لديك اسباب اخرى .

وبالعادة عندما يرسل شخص ما رسالة مباشرة اليك وتفتحها ، فإنه بسهوبة سيتمكن من معرفة أنك قرأت رسالته ام لا بفضل علامة (Seen او تم رؤيتها ) التي تظهر أسفل الرسالة ، والتي ستجعلك مضطرا في اغلب الاحيان لإكمال الحديث تجنبا للإحراج .

لذلك، لمن يود الابتعاد عن الحرج معرفة طريقة إيقاف فعالية هذه العلامة ، حتى لايتمكن الشخص المرسِل أنك قرأت رسالته.

وهناك الآن عدة طرق تمكنك من ذلك ولكن ابرزها :

استخدام ميزة التقييد الجديدة في الموقع ، التي تسمح للمستخدم بقراءة الرسائل المباشرة دون علم المرسِل او ظهور علامة “Seen”.

وبهذا لن يتمكن المرسِل من معرفة ان كان حسابك متصلا بالإنترنت، أو إذا كنت قد قرأت رسائلهم.

واوضحت الشركة المملوكة لفيسبوك انه يتعين عليك تحمل بعض التغييرات الأخرى المتعلقة بالقيود لتفعيل هذه الخاصية ، كون ان بداية اي حساب ستكون التعليقات على مشاركاتك مرئية لكن يمكنك اختيار رؤية التعليق من خلال النقر على “انظر التعليق”.

وإذا اردت أن يرى الآخرون انك قرأت تعليقاتهم ، فيمكنك النقر على موافق ، كما يمكنك حذفه أو تجاهله.

واذا اردت تجاهل شخص او تقييده فلن تتلقى أي إشعارات مستقبلية منه ، وقد فعلت الشركة هذه الخاصية لمعالجة التنمر أو التحرش.

ومع ذلك، فهي مفيدة أيضا للذين يرغبون في قراءة الرسائل في وضع التخفي.

انستغرام

انستغرام يطور من ميزات الخصوصية

وقد تمت إضافة ميزة التقييد إلى انستغرام مؤخرا ، لذلك تأكد من تحديث التطبيق الخاص بك إلى أحدث إصدار على متجر التطبيقات أو متجر “غوغل بلاي”.

ولتقييد شخص ما عبر الرسائل المباشرة:

1- انقر فوق رمز DM (الرسائل المباشرة) وأدخل الدردشة مع الشخص الذي تريد تقييده ،ثم اضغط على أيقونة “i” في الجزء العلوي الأيسر من الدردشة، ثم انقر فوق تقييد، ثم تقييد الحساب.

2- يمكنك تقييد اي شخص من خلال بعدم التعليق على منشورك، بالتوجه إلى تعليقه على أحد منشوراتك، ثم اسحب فوقه لليمين (في أجهزة آيفون) أو اضغط مع الاستمرار عليه (في أجهزة أندرويد) وبعد ذلك اضغط على “!” ومن ثم اضغط على تقييد، ثم تقييد الحساب.

3- كما يمكنك تقييد حسابات الأشخاص من خلال الإعدادا ، بالانتقال الى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الرمز الذي يشبه ثلاثة خطوط ، ثم اضغط على الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم الحسابات المقيدة ، ومن ثم انقر فوق متابعة ثم ابحث عن الحساب الذي ترغب في تقييده. وبعد ذلك، ما عليك سوى النقر فوق تقييد بجوار اسم المستخدم الخاص به وسيتم تفعيل الإعداد.