”سكوير“ تدفع 29 مليار دولار للاستحواذ على ”أفترباي“

 

  • قامت شركة سكوير بشراء شركة “أفترباي” الأسترالية للتمويل الاستهلاكي والتي تعمل بنموذج اشتر الآن وادفع لاحقاً مقابل 29 مليار دولار.
  • العرض قيّم أسهم أفترباي عند 126.21 دولار أسترالي للسهم، أي أعلى بنسبة 31% من سعر إغلاق يوم الجمعة عند 96.66 دولار أسترالي.
  • ترى سكوير أن مفهوم الشراء الآن والدفع لاحقاً يمثل فرصة للاستفادة من التحول بعيداً عن الائتمان التقليدي، خاصة بين المستهلكين الأصغر سناً.

 

 

قامت شركة سكوير، منصة المدفوعات الرقمية التي يقودها مؤسس تويتر، جاك دورسي، بشراء شركة “أفترباي” الأسترالية للتمويل الاستهلاكي والتي تعمل بنموذج اشتر الآن وادفع لاحقاً مقابل 29 مليار دولار في أكبر عملية استحواذ لها على الإطلاق، وفقاً “لرويترز“.

وأعلنت الشركتان في بيان، أن العرض قيّم أسهم أفترباي عند 126.21 دولار أسترالي للسهم، أي أعلى بنسبة 31% من سعر إغلاق يوم الجمعة عند 96.66 دولار أسترالي.

ومع ذلك، هذا أقل من أعلى مستوى في فبراير (شباط) عند 158.47 دولار أسترالي في أفترباي.

 

طريقة عمل أفترباي

 

تتيح أفترباي للمستهلكين شراء البضائع والخدمات عن طريق الائتمان والدفع لاحقاً، باستخدام سلسلة من الأقساط. ومن الشائع بشكل خاص بين المستهلكين الأصغر سناً – الذين قد لا يملكون بطاقة ائتمان – شراء الملابس ومنتجات التجميل والأدوات المنزلية، حيث لا توجد رسوم أو فوائد على القرض طالما أن الأشخاص يدفعون في الوقت المحدد، وفقاً لموقع أفترباي الإلكتروني.

وترى سكوير أن مفهوم الشراء الآن والدفع لاحقاً يمثل فرصة للاستفادة من التحول بعيداً عن الائتمان التقليدي، خاصة بين المستهلكين الأصغر سناً.

وقالت أمريتا أهوغا، المديرة المالية، إن الخطة هي أن تدمج سكوير، شركة أفترباي في كل من تطبيق Cash للمستهلكين، ومنتج البائع للشركات الصغيرة.

وأضافت أنه “مختلف تماماً عن نموذج الأعمال التقليدي لتمويل المستهلك”، واصفة “اشتر الآن، وادفع لاحقاً” على أنه “بديل” عن الائتمان التقليدي.