هل تُريد التخلص من إدمان الهاتف؟ إليك الحل

 

  • لا شك أن استخدام الهواتف الذكية تحول في السنوات الأخيرة الى إدمان حقيقي
  • يقدم تطبيق QualityTime إحصاءات الاستخدام اليومي لكل التطبيقات
  • يقدم تطبيق Space دورة تدريبية لمدة 60 يومًا للإقلاع عن إدمان الهاتف
  • تستطيع من خلال تطبيق AppBlock مراقبة استخدامك اللحظي للتطبيقات

 

لا شك أن استخدام الهواتف الذكية تحول في السنوات الأخيرة الى إدمان حقيقي يضيع وقت صاحبه ويعرضه للخطر أحيانًا، خصوصاً أن الاستغناء عن هذه الهواتف بات أمراً مستحيلاً، وفقاً لموقع “bestforandroid“.

فإليكم مجموعة تطبيقات أندرويد وiOS  تساعد على التخلص هذا الإدمان على الهاتف:

 

1- QualityTime

يقدم هذا التطبيق إحصاءات الاستخدام اليومي لكل التطبيقات، كما يقدم تقريرا يوميا وأسبوعيا عن أكثر التطبيقات استنزافًا لوقتك، ويتيح ميزة “Take a Break” التي تمكنك من إغلاق الهاتف لمدة معينة، كما يمكنك جدولة عمل هذه الميزة تلقائيًا في أوقات معينة يوميًا.

 

2- Space

يقدم التطبيق دورة تدريبية لمدة 60 يومًا للإقلاع عن إدمان الهاتف، وذلك من خلال أدوات مميزة مثل عرض بياني للاستهلاك اليومي لمعرفة التطبيقات الأكثر تأثيرًا على سلوكك ووضع حد للاستهلاك اليومي، إلى جانب مزايا مثل تعتيم الشاشة أو حجب الإشعارات أو وقت الراحة.

 

3- AppBlock

تستطيع من خلاله مراقبة استخدامك اللحظي للتطبيقات، وكذلك إنشاء ملف لمجموعة من التطبيقات لمراقبة الاستهلاك وحجب أي تطبيق أو مجموعة من التطبيقات أو إغلاق الإشعارات لمدة زمنية معينة.

 

4- UBHIND

يعرض التطبيق إحصاءات مفصلة لاستخدام الهاتف، ويقدم ميزة “Alarm and Lock” لتنبيهك عند وصول الحد الأقصى للاستخدام اليومي، وكذلك حجب بعض التطبيقات الأكثر  جذبًا.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل