الهند تفتح النار على تويتر

  • أعلنت محكمة دلهي العليا أن تويتر تظهر بوضوح “عدم إمتثال تام” لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة
  • قال محامي الحكومة الهندية شيتان شارما إن تويتر “غير ممتثلة على الإطلاق” للقواعد

أعلنت محكمة دلهي العليا أن شركة تويتر وإفاداتها الرسمية أمام المحكمة “تظهر بوضوح عدم إمتثال تام” لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في البلاد، وتم منح عملاق التواصل الاجتماعي فرصة أخيرة لمدة أسبوع لتقديم تفاصيل واضحة بشأن خطواتها التي ستتخذها للامتثال” ، وفقاً لموقع “devdiscourse“.

وتلزم القواعد الجديدة شركات الإنترنت في الهند بالإدلاء بافصاحات صارمة، فيما يجب على شركات التواصل الاجتماعي الكبيرة تعيين موظفين مخصصين للتعامل مع الشكاوى ضد المحتوى والإذعان.

ورفضت قاضية محكمة دلهي العليا، ريكا بالي، خلال جلسة استماع، الإفادات المقدمة من تويتر ومسؤولها، حيث أنها أشارت إلى أن موظفها المعين ليس موظفاً مباشراً لتويتر، ولكن موظف حر من خلال طرف ثالث “وهذا شيء غير مقبول”.

وقال محامي الحكومة الهندية شيتان شارما إن تويتر “غير ممتثلة على الإطلاق” للقواعد، حيث أن هذا الموظف يجب أن يكون مديرا رفيع المستوى بالشركة”.

خاصية تويتر لتنبيه المستخدمين

وفي سياق متصل، كشفت شركة تويتر، عن اختبار خاصية جديدة لتنبيه المستخدمين بأن حساباتهم قيد الحظر أو قيد الغلق وأنها على وضعية التصفح فقط.

وحسب موقع “ذا فيرج”، هذه الخاصية الجديدة تأتي كرد فعل من “تويتر” لتعرف المستخدمين بخرقهم لسياسة الموقع مثل كتابتهم تغريدات مسيئة أو مروجة للتطرف.

وعند تفعيل الخاصية، تظهر أعلى صفحة تويتر للمستخدم، وأثناء تفعيلها يحظر على المستخدم القيام بأي تغريدات، أو إبداء إعجاب أو مشاركة تغريدات أخرى على حسابه الخاص.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟