“تضارب المواعيد” جعل رحلة بيزوس الأولى للفضاء تحمل رقمين فريدين للغاية

  • بسبب اعتذار راكب.. أوليفر دامين يستعد ليصبح أصغر شخص يسافر إلى الفضاء في رحلة بيزوس
  • رحلة جيف بيزوس تنطلق يوم 20 يوليو الجاري
  • الرحلة ستشهد أصغر مسافر وكذلك أكبر مسافر إلى الفضاء دون المداري

أعلنت شركة “بلو أوريغين” للصواريخ التابعة لـ جيف بيزوس، أن الشخص الغامض الذي دفع 28 مليون دولار من أجل رحلة متعة لـ11 دقيقة لحافة الفضاء بجانب جيف بيزوس لن يسافر.

وقال نص البيان الصحفي الذي نشرته شبكة “سي إن إن” إن الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته في الوقت الحالي، واضطر للانسحاب بسبب ما وُصف بـ”تضارب المواعيد”، على أن يأخذ رحلة مستقبلية بدلا منها.

ومن المنتظر أن يحلق أوليفر دامين، خريج المدرسة الثانوية الذي يبلغ من العمر 18 عاما بدلا منه، جنبا إلى جنب مع جيف بيزوس وشقيقه مارك بيزوس ووالي فانك، الطيار صاحب الـ82 عاما، وهي إحدى نساء مجموعة “ميركوري 13″، البرنامج الخاص لـ13 امرأة خضعن لنفس الفحوصات التي خضع لها رواد الفضاء من وكالة ناسا عام 1959.

 

 

ومن المقرر أن تنطلق رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء يوم 20 يوليو الجاري، لتكون الثانية بعد رحلة ريتشارد برانسون الذي كتب تاريخا جديدا في عالم رحلات الفضاء الترفيهية.

دايمن، شارك في المزاد وحصل على مقعد في الرحلة الثانية، وتم نقله للرحلة الأولى بعدما أصبح المقعد شاغرا.

وصرح متحدث باسم الشركة لشبكة “سي إن إن“: “لن نكشف عن المبلغ الذي دفعه”.

فيما كشف مصدر مقرب من الموقف لشبكة “سي إن إن”: “هذا المقعد قام والده جويس دايمن وهو مؤسس ومدير تنفيذي لشركة سومرست كابيتال بارتنرز للاستمثار في هولندا”.

ويخطط دايمن لدخول جامعة أوترخت في هولندا خلال الخريف المقبل، وسيصبح أصغر شخص يسافر إلى الفضاء على الإطلاق، فيما ستصبح فانك الأكبر على الإطلاق.

الرحلة ستمثل أول رحلة على الإطلاق لصاروخ السياحة الفضائية دون المداري التابع لشركة “بلو أوريغين” والذي أطلق عليه “نيو شيبارد”، واستعملت الشركة هذه الحقيقة كنقطة بيع، أدت إلى منافسة قوية في مزاد تم بثه خلال الشهر الماضي.