كيف تعرف إذا حظرك شخص ما على ”واتسآب“؟

 

  • تقول شركة “واتسآب” إنه لا توجد طريقة مضمونة لاكتشاف من قام بحظرك عبر التطبيق
  • لكن هناك الكثير من الإشارات التي يمكن أن تمنحك فكرة عن ذلك
  • لن تمر أي مكالمات تحاول إجراءها مع جهة الاتصال هذه

 

تقول شركة “واتسآب” إنه لا توجد طريقة مضمونة لاكتشاف من قام بحظرك عبر التطبيق، ولكن هناك الكثير من الإشارات التي يمكن أن تمنحك فكرة عن ذلك، وفقاً لموقع “indianexpress“.

وإحدى أكبر العلامات هي أنه لم يعد بإمكانك رؤية آخر مشاهدة (last seen) أو الاتصال بالإنترنت (online) في نافذة الدردشة.

وستظهر دائما في أي رسائل أرسلتها إلى الشخص الذي قام بحظرك، علامة اختيار واحدة (تم إرسال الرسالة)، ولكن لن تظهر أبدا ثانية علامة تسلم الرسالة (message delivered).

ولن تمر أي مكالمات تحاول إجراءها مع جهة الاتصال هذه.

كما أنه لن ترى تحديثات لصورة الملف الشخصي لجهة الاتصال التي قامت بحظرك.

وأعلنت “واتسآب”: “إذا رأيت جميع المؤشرات أعلاه لجهة الاتصال، يعني هذا أن المستخدم قام بحظرك، ومع ذلك، هناك احتمالات أخرى.

أضاف التطبيق: “جعلنا هذا غامضا عن عمد من أجل حماية خصوصيتك عندما تحظر شخصا ما. وبالتالي، لا يمكننا إخبارك إذا تم حظرك من قبل شخص آخر”.

 

طريقة الحظر على واتسآب

 

ولحظر جهة اتصال على نظام “أندرويد”، افتح تطبيق “واتسآب” ثم انقر فوق المزيد من الخيارات (ثلاث نقاط) ثم الإعدادات.

ثم انتقل إلى الحساب، وبعد ذلك الخصوصية، واختر “جهات الاتصال المحظورة”، وانقر فوق علامة إضافة جهة اتصال، ثم اختر الشخص الذي تريد حظره.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.