بهذه الطريقة يمكنك حذف نشاطك الأخير في محرك بحث غوغل

في حال كنت تريد البحث عبر الانترنت، فإن التصفح الخفي أو “Incognito mode” المتوفر في متصفح غوغل كروم أو أي متصفح آخر يعتبرأفضل طريقة للتصفح من دون معرفة الآخرين به.إلا تشغيل وضع التصفح الخفي لا يعني أن جميع البيانات ستظل خاصة وأن النشاط عبر الإنترنت سيكون مجهولًا تمامًا، وفقاً لموقع “algulf“.

هناك عدة طرق يمكن تتبعك بها حتى عند تفعيل هذه الميزة، ومن ثم إذا نسيت تشغيل وضع التصفح الخفي فسيسجل محرك البحث نشاطك لاستهدافك بالإعلانات مستقبلًا. إلا أن الشركة كشفت خلال مؤتمرها السنوي للمطورين (Google I/O 2021) عن ميزة جديدة تُسمى (الحذف السريع) Quick Delete تتيح لك حذف سجل البحث الأخير الخاص بك والممتدة لآخر 15 دقيقة بسهولة.

إليك القيام بهذه العملية في محرك بحث غوغل:

 

1- افتح تطبيق غوغل في هاتف أندرويد أو آيفون.
2- في الشاشة الرئيسية، اضغط على صورة حسابك الشخصي في أعلى الجهة اليمنى.
3- من القائمة التي تظهر لك، اضغط على خيار (حذف آخر 15 دقيقة) Delete last 15 mins.
4- هذا كل شيء، سيتم إزالة جميع عمليات البحث التي قمت بها في آخر 15 دقيقة نهائيًا.

بالإضافة الى ذلك، يمكنك إعداد وظيفة الحذف التلقائي لسجل البحث وسجل الموقع لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو 18 شهرًا من خلال إعدادات حساب غوغل الخاص بك.

ويعتبر هذا الخيار من ضمن عدد قليل من الخيارات الجديدة المصممة لحماية خصوصية المستخدم بسبب ضغوط الجهات التنظيمية الحكومية من جهة وللاستجابة للنهج الجديد الذي اتبعته آبل في حماية خصوصية المستخدمين من خلال سياسيات الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنه في إصدار نظام التشغيل (آي أوإس 14.5) iOS 14.5.

أغرب ١٠ أسئلة طرحها المستخدم على محرك البحث غوغل