كيف ساعدت غوغل مدرب إنكلترا في اختيار فريقه؟

في ظل اقتراب موعد انطلاق أكبر بطولة أوروبية لكرة القدم، تساعد شركة غوغل مدرب إنكلترا، غاريث ساوثغيت، في اختيار ومراقبة لاعبيه الواعدين، بحسب “cnbc“.

وتتمثل هذه المساعدة من خلال تطوير برنامج من قبل اتحاد كرة القدم والهيئة الإدارية لاتحاد كرة القدم في إنكلترا وشركة غوغل هو “منصة أداء اللاعب”.

ما هي منصة أداء اللاعب من غوغل؟

وتهدف المنصة إلى الجمع بين مصادر البيانات المتباينة في مكان واحد حتى يتمكن المدراء من تتبع مدى جودة أداء اللاعبين.

وتحتوي المنصة على آلاف الدقائق من مقاطع الفيديو والإحصائيات حول كل شيء، بدءًا من التمريرات المكتملة والتسديدات على الهدف، إلى الأخطاء التي تم الاعتراف بها والمسافة المقطوعة، مع بيانات قادمة من أمثال شركة التحليلات الرياضية Opta، فضلاً عن مراقبة نوم الاعبين وصحتهم العقلية.

وقال ساوثغيت: لدينا لاعبون في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الألماني والدوري الإسباني في نهاية كل أسبوع، ونحتاج إلى أن نكون قادرين على الوصول إلى تلك اللقطات بأسرع ما يمكن، وأي بيانات يمكننا الحصول عليها من تلك المباريات أيضًا.

إضافة إلى ما تقدم، تحتوي المنصة أيضًا على بيانات مسجلة عبر أجهزة صالة الألعاب الرياضية المتصلة بالإنترنت في ملعب تدريب الفريق بالقرب من برمنغهام.

وقال مدير المعلومات في الاتحاد الإنكليزي: إن المنصة المدعومة من جوجل توفر لساوثجيت ومدربي إنجلترا الآخرين رؤى جديدة نأمل أن تسمح لهم بالازدهار والفوز.

ولم تفز إنطلترا بالبطولة سابقًا، ووصل الفريق إلى دور الأربعة في عام 1968 في إيطاليا ومرة ​أخرى على أرضه في عام 1996، عندما خسر أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

ويتعرض ساوثجيت لضغوط من الجماهير للحصول على نتيجة من فريقه الإنكليزي في بطولة أوروبا، التي تنطلق في روما يوم الجمعة 11 يونيو (حزيران) وتنتهي في ويمبلي أرينا بلندن يوم الأحد 11 يوليو (تموز).

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم
نتحدث في أغلب الأحيان عن أغلى مهاجم في الدوري الاسباني أو أغلى وسط ميدان في الدوري الإنجليزي