بالفيديو.. شركة “Welian” الصينية عن نسخة حديثة من كلبها الإلكتروني

قامت شركة “Welian” الصينية للتكنولوجيا بالكشف عن نسخة حديثة من كلب الإلكتروني والمسمى “AlphaDog”، والذي يستخدم المستشعرات والذكاء الاصطناعي (AI) لأداء العديد من المهام.

على عكس الكلب الآلي الذي يتم التحكم فيه مِن بُعد، يتحرك الروبوت الرباعي الأرجل بحرية في بيئته باستخدام تقنيات جيل الإنترنت الخامس عبر الأجهزة المحمولة، مع وقت استجابة فائق السرعة.

ويمكن اصطحابه في نزهة، حيث تم تجهيزه بأجهزة الاستشعار، ويعمل بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتيح له سماع بيئته ورؤيتها، وفقاً لـ “thenationalnews“.

وتُشير الشركة إلى أن الترقيات المستقبلية ستزيد من قدرات هذا الجهاز الآلي على تنفيذ جميع الأوامر الصوتية.

ويمكن لهذه الكلاب في الجيل المقبل منها أن تتمتع “بشخصية” يختارها الزبون على هواه، فيكون بينها، على سبيل المثال، حنون، وآخر هادئ، وثالث يتسم ببعض الشراسة.

 

مواصفات الكلب الآلي

 

ويملك “AlphaDog” الرقم القياسي العالمي في السرعة بين الحيوانات المعدنية، إذ تصل سرعته القصوى إلى 15 كيلومتراً في الساعة، فضلاً عن أنه أكثر ثباتاً من الكلب الحقيقي، على ما أكد مصمموه.

وتستثمر بكين بكثافة في التقنيات الجديدة، لا سيما الذكاء الاصطناعي، إلا أن الروبوتات موجودة أصلا في سوق العمل، وتتولى مثلاً توصيل الطرود، أو تعمل كنوادل في المطاعم، أو حتى يمكن أن تكون مسؤولة عن فحوص كورونا.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز الالكتروني معروض للبيع في الأسواق الصينية مقابل 2400 دولار.

 

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.