مايكروسوفت تقدّم ميزة جديدة لـ”وورد” تعتمد على الذكاء الاصطناعي

ذكرت التقارير أنّ شركة “مايكروسوفت” ستطرح ميزة جديدة في برنامج “وورد” خلال الشهر الجاري.

معلومات عن الميزة الجديدة من مايكروسوفت

جديد ”مايكروسوفت“.. ميزة هامة ستصل إلى برنامج ”وورد“

صورة تظهر أيقونة برنامج “مايكروسوفت وورد” على هاتف ذكي. المصدر: getty

ووفقاً للمعطيات، فإنّ الميزة الجديدة هي “التنبؤات النصية” (Text Predictions)، والتي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي لاقتراح الكلمات المناسبة لحظياً أثناء الكتابة.

وتستخدم الميزة التعلم الآلي لتقديم اقتراحات الكتابة بناءً على النص الذي كتبه المستخدم، وتقول شركة “مايكروسوفت” أنّ التحديث الجديد في برنامج “وورد” سيساعد المستخدمين على الكتابة بشكل أكثر كفاءة من خلال توقع النص بسرعة وفي الوقت المناسب وبدقة.

وستنشئ الميزة كلمات تنبؤية نصية غير نشيطة، وسيكون لدي المستخدم خيار إضافتها إلى النص الذي يقوم بكتابته مباشرة عن طريق الضغط على زر (Tab) أو تجاهلها والكتابة بشكل عادي، أو القيام بإخفائها تماماً عبر الضغط على زر “Escape” في لوحة المفاتيح.

يشار إلى أنّ “مايكروسوفت” طرحت هذه الميزة لأول مرة لـ50% من المشتركين في قنوات (Windows Beta) العام الماضي لتجربتها. إلا أنه مؤخراً، فقد رُصدت الميزة الجديدة في التحديث الذي أجري على إصدار (مايكرُوسوفت 365) Microsoft 365، وتوضح هذه الخطوة أن الشركة تنوي تقديمها لجميع مستخدمي “وورد” الشهر المقبل.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.