لمنافسة ”تيك توك“.. فيسبوك تطلق التطبيق الجديد Bars

أعلنت مجموعة البحث والتطوير الداخلية ضمن شركة فيسبوك المسماة NPE Team عن إطلاق تطبيقها التجريبي التالي المسمى Bars، وذلك بعد أن أطلقت تطبيق الفيديو الموسيقي Collab.

ويتيح التطبيق الجديد لمغني الراب إنشاء ومشاركة موسيقى الراب الخاصة بهم باستخدام الإيقاعات الاحترافية عبر مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية.

الفرق بين التطبيقين

وبينما يركز Collab على صنع الموسيقى مع الآخرين عبر الإنترنت، فإن Bars – الذي يرى فيه البعض أحد منافسي تطبيق تيك توك الصيني – يستهدف مغني الراب المحتملين الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم ومشاركتها، حيث يسمح لهم بأن يختاروا من بين مئات الإيقاعات الاحترافية، ومن ثم يكتبون كلماتهم الخاصة ويسجلون مقطع فيديو.

لمغني الراب.. ”فيسبوك“ تطلق تطبيق لإنشاء الموسيقى ومشاركتها

التطبيق التجريبي Bars. المصدر: تويتر

كما يقدم Bars العديد من المميزات ومن بينها توفير مرشحات صوتية ومرئية مختلفة لمصاحبة مقاطع الفيديو بالإضافة إلى ميزة الضبط التلقائي، كما يوفر القوافي تلقائيًا أثناء كتابة كلمات الأغاني.
زلا تقتصر ميزات التطبيق الجديد عند هذا الحد حيث يقدم تأثيرات صوتية بجودة الاستديو، بما في ذلك المعالج الصوتي AutoTune.

ويمكنك بعد ذلك نشر مقاطع الفيديو، حيث يمكن للأشخاص مشاهدته ووضع علامة عليه، أو مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

إصدار التطبيق من فيسبوك

وفي الوقت الحالي، تم نشر الإصدار التجريبي من Bars عبر متجر تطبيقات iOS في الولايات المتحدة، ويفتح قائمة الانتظار الخاصة به.

وتتجه فيسبوك إلى فتح الوصول إلى دعوات Bars على دفعات، بدءًا من الولايات المتحدة، ويتم الإعلان عن التحديثات والأخبار حول الدعوات، في الوقت نفسه، عبر منصة إنستغرام.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.