أخبر المشرعون في الاتحاد الأوروبي ، الذين يسعون للحد من قوة عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة ، أمازون وأبل وفيسبوك وألفابت أنهم على استعداد لتأجيل جلسة 1 فبراير (شباط) المقترحة لمدة شهرين.

دعا البرلمان الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا الأربع إلى جلسة استماع في بروكسل لمساعدتهم على إعداد مدخلاتهم في القواعد الصارمة الجديدة التي اقترحتها المفوضية الأوروبية.

منع احتكار عمالقة التكنولوجيا

 

يريد منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي من الشركات الأربع إنهاء الممارسات التجارية التي تهدف إلى تعزيز هيمنتها، ومنع المنافسين الأصغر حجمًا وكذلك بذل المزيد من الجهد لإزالة المحتوى غير القانوني والضار على منصاتهم أو مواجهة غرامات باهظة.

وأظهرت رسالة أن لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان ، التي أرسلت الدعوات ، “مستعدة للنظر في إعادة الجدولة والنظر في مواعيد بديلة في وقت لاحق عن الموعد المقرر في الأول من فبراير (شباط)”.

وقال المشرعون إنهم منفتحون على تحديد موعد آخر في فبراير (شباط) أو مارس (آذار). ومع ذلك ، قال الأشخاص المطلعون على الملف إن الرؤساء التنفيذيين للشركات من غير المرجح أن يتلقوا الدعوة ، ويفضلون بدلاً من ذلك إرسال كبار المديرين التنفيذيين في حالة حدوث جلسة الاستماع.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.