حذرت شركة “آبل” مستخدمي هواتف “آيفون” من أنّ شاحن “Magsafe” قد يتداخل مع أجهزة تنظيم ضربات القلب ومزيلات الرجفان وغيرها من الأجهزة الطبية التي قد تتأثر بالمغناطيس.

وتهدف المغناطيسات الموجودة في سلسلة “آيفون 12” وملحقات “MagSafe” إلى محاذاة ملفات الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى إبقاء الملحقات مثبتة في الجزء الخلفي من آيفون نفسه.

ومن الممكن ألا يكون المغناطيس قوياً للتسبب في مشاكل ملحوظة للمستخدمين العاديين، إلا أنّ الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية تتطلب أجهزة متخصصة قد يواجهون مشاكل إذا اقترب جهاز آيفون الخاص بهم كثيراً.

وفي تحديث لصفحة الدعم حول المغناطيسات المستخدمة في “MagSafe”، حذرت “آبل” من أنّ الأجهزة الطبية، بما في ذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب المزروعة وأجهزة إزالة الرجفان، قد تحتوي على مستشعرات تستجيب للمغناطيس وأجهزة الراديو عندما تكون على اتصال وثيق في ما بينها.

ومع هذا، فإنّ “آبل” لم تحدد ماذا يمكن أن يحدث في مثل هذه الحالات، لكن أسوأ ظرف قد يكون إلغاء تنشيط الجهاز الطبي والموت المحتمل للمستخدم. ولهذا، فإنّ الشركة، ولتجنّب أي تفاعلات محتملة مع هذه الأجهزة، تقترحُ الاحتفاظ بملحقات آيفون و “MagSafe” على مسافة آمنة من الأجهزة الطبية. وعادة ما تكون المسافات المقترحة أكثر من 15 سم، وتزداد إلى أكثر من 30 سم عند إجراء الشحن اللاسلكي.

وفي حال اشتبه المستخدمون في أن أحد ملحقات “آيفون” أو شاحن “MagSafe” يتداخل مع أجهزتهم الطبية، فإن “آبل” تخبر المستخدمين بالتوقف عن استخدام “آيفون” أو الملحق على الفور، وفق ما ذكر موقع “aitnews”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.