تخطط شركة آبل لإعادة تصميم ماك بوك برو رئيسي للربع الثالث من عام 2021 ، وفقًا لمذكرة بحثية كتبها مينج-تشي كو المعروف بتسريباته الدقيقة فيما يتعلق بشركة آبل. يسميها Kuo أول إعادة تصميم رئيسية لجهاز ماك بوك برو منذ تقديم الجيل الحالي في عام 2016. وتابع مارك جورمان من بلومبرج بتقرير يدعم العديد من نفس التفاصيل.

يقال إن جهاز MacBook Pro الجديد يحتوي على جوانب مربعة مثل iPad Pro و iPhone 12 ؛ يحتوي الكمبيوتر المحمول الحالي على حواف حادة ، ولكن يبدو أن الألواح العلوية والسفلية ستكون أكثر انبساطًا من ذي قبل أيضًا. يقال إن الطراز الجديد سيأتي بأحجام 14 بوصة و 16 بوصة مع معالجات Arm من تصميم آبل، بدون خيارات أنتل . يقول Kuo إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ستستخدم نظام أنابيب حراري مشابهًا لنظام م ماك بوك برو الحالي مقاس 16 بوصة ، مما يوفر مزيدًا من الإرتفاع الحراري ويمكّن من أداء أعلى. ذكرت بلومبرج أن النماذج الجديدة ستحتوي على شاشات عرض “أكثر إشراقًا وتباينًا أعلى”.

 

 

وقال Kuo: إن آبل تعتزم إطلاق حاسوبي ماك بوك برو بشكل جديد كليًا في عام 2021، وسيعتمد كلا الحاسوبين على تقنية mini LED. وستقدم آبل أيضًا حاسوب ماك بوك أير جديدًا بسعر أقل من السعر الحالي في عام 2022، وسيستخدم ذلك الحاسوب شاشات mini LED أيضًا.

ويقول المحلل: إن سلسلة حواسيب ماك بوك ستكون القائد الأساسي لشحنات شاشات mini LED؛لأن معدل اعتماد تقنية mini LED في الحواسيب المحمولة ونمو الشحنات متفوقان على حواسيب آيباد اللوحية.

وتوقع Kuo أن تنمو شحنات ماك بوك بنسبة 100 في المئة إلى ما بين 30 و35 مليون وحدة سنويًا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بفضل اعتماد معالج آبل الجديد Apple Silicon، والشكل الجديد كليًا للحواسيب.

وأوضح Kuo قائلًا: “نظرًا إلى كون تكلفة Apple Silicon أقل بكثير من تكلفة معالج إنتل، فإن استخدام Apple Silicon يمكن أن يعوض التكلفة المتزايدة لاستخدام شاشات mini LED”.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.