بعد أيام من تنبيه عدد من المراقبين إلى أن “تيك توك”، المملوكة من قبل شركة “بايت دانس” الصينية، يتيح الولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تضم قاصرين ويضفى على محتواها الطابع الجنسي، قام التطبيق بتعديلات على إعدادات الخصوصية لحماية المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما.

وأوضحت المنصة أن إعدادات الخصوصية الافتراضية ستتحول تلقائيا إلى الوضع الخاص (برايفت مود)، ويعني ذلك عمليا أن مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء لن تكون مشاهدتها متاحة إلا لمتابعيهم المقبولين منهم. إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بمنع تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، وحصر إمكان التعليق عليها بـ”أصدقائهم”.

 

الخصوصية على منصة ”تيك توك“

 

وكانت المنصة قد ألغت سابقا للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما أدوات المراسلة التي توفرها وكذلك إمكان البث المباشر، وأتاحت كالشبكات الأخرى إجراءات لرقابة الأهل.

وسبق أن نبه مصور فيديو يدعى “كينغ أوف ذا راتس”، في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إلى أن تيك توك تسمح بالولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي يضفى عليها طابع جنسي، وهي تضم قصرا في بعض الأحيان، وأظهر المصور أنه من السهل بغض النظر عن العمر الوصول إلى محتوى غير قانوني.

وقالت إيلين فوكس ، رئيسة الخصوصية في “تيك توك”: “نريد تشجيع المستخدمين الأصغر سنًا على المشاركة بنشاط في رحلة الخصوصية عبر الإنترنت ، ومن خلال القيام بذلك مبكرًا ، نأمل في إلهامهم للقيام بدور نشط واتخاذ قرارات بشأن خصوصيتهم على الإنترنت “.

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.