أثار تحرك “واتسآب” لتحديث سياسة الخصوصية الكثير من الجدل ، خوفًا من انتهاك الخصوصية ، حيث ظهرت موجات هجرة جماعية لتطبيقات مراسلة أخرى مماثلة ، بعد أن أجبر التطبيق المستخدمين على الموافقة على مشاركة بياناتهم المختلفة مع فيسبوك، وإلا فسيتم حذف حسابهم اعتبارًا من 8 فبراير.

وللحد من انتقال المستخدمين إلى تطبيقات أخر، أصدر واتساب توضيحاً، أكد خلاله أن خصوصيتك لن تتأثر إذا لم تستخدم ميزتين اختياريتين.

وقالت الشركة، في قسم الأسئلة الشائعة، إن سياسة الخصوصية الجديدة لا تؤثر على رسائلك مع أصدقائك وعائلتك.

ولفتت الشركة إل أن التطبيق سيشارك البيانات المتعلقة بكيفية تفاعلك مع الشركات على تطبيقه.

وأضافت أن التحديث سيؤثر فقط على الرسائل المرسلة إلى حسابات الأعمال على تطبيق المراسلة الشهير، والتي يضيفها المستخدم كميزة اختيارية.

 

واتساب يوفر تشفير شامل

 

كما أوضحت أن التطبيق البالغ عدد مستخدميه حول العالم حوالي 2.2 مليار مستخدم، يوفر تشفيرًا شاملاً للرسائل الشخصية لجميع المستخدمين.

وأضافت أيضا أنها لا تحتفظ بسجلات لرسائل المستخدم ومكالماته لأنها تعتبر ذلك “خطرًا على الخصوصية والأمان”.

كما أكدت أن واتساب لا يشارك جهات اتصالك مع تطبيقات أخرى من “فيسبوك”.

كما ستتمكن حسابات WhatsApp Business أيضًا من استخدام منصة متاجر فيسبوك لعرض منتجاتها على التطبيق الشهير. فإذا كنت تتسوق من الشركات التي تستخدم منصة المتاجر، فستتم مشاركة بيانات نشاط التسوق الخاصة بك مع فيسبوك وسيتم استخدامها لعرض الإعلانات على الموقع الأزرق والإنستغرام.

 

واتساب يختبر تقنية جديدة تتعلق بملصقات الرسوم المتحركة
ذكر تقرير إخباري أن تطبيق التواصل الفوري “واتساب” يختبر حاليا ملصقات رسوم متحركة، تماما مثل تلك المستخدمة في تطبيق “فيسبوك ماسنجر”.