أزالت غوغل تطبيق Parler ، وهو تطبيق وسائط اجتماعية شائع لدى مؤيدي ترامب، من متجر غوغل بلاي، مما يجعل من الصعب على مستخدمي أندرويد تنزيل التطبيق والوصول إليه.

وقالت غوغل في بيان إنها تطلب من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي أن يكون لديها سياسات تعديل المحتوى التي تزيل المنشورات التي تحرض على العنف ، وأن المنشورات على Parler كانت تشجع على مزيد من العنف بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتأتي إزالة Parlerفي الوقت الذي اندلعت فيه أعمال العنف في مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار ترامب، يوم الأربعاء، والتي خلفت خمسة قتلى. كما انتشرت دعوات لشركات وسائل التواصل الاجتماعي للتقديم امزيد من الاعتدال في برامجها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالدعوات للتحريض على العنف.

 

تطبيق Parler بديل تويتر!

 

حظر تويتر بشكل دائم الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترامب، يوم الجمعة، لأنه شعر أن أحدث تغريدات ترامب تحرض على العنف، بينما منع فيسبوك ترامب من النشر خلال حفل التنصيب في وقت لاحق من هذا الشهر.

تم إطلاق Parler في عام 2018 ، وظهر في وقت سابق من هذا العام كبديل لتويتر. قال جون ماتزي ، الرئيس التنفيذي لشركة بارلر في يونيو (حزيران): “نحن ساحة بلدة مجتمعية ، ساحة بلدة مفتوحة ، بدون رقابة”. “إذا كان بإمكانك قول ذلك في أحد شوارع نيويورك ، فيمكنك قول ذلك في Parler”.

 

عشية اقتحام الكونغرس.. متظاهرون مؤيدون لترامب يحطمون معدات تابعة لوسائل إعلام
حطم متظاهرون مؤيدون لترامب معدات تابعة لوسائل إعلام خارج مبنى الكابيتول، بعد أن اقتحمه مناصرون للرئيس المنتهية ولايته وعطلوا الجلسة التي كانت تهدف للمصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة الأمريكية.