تصدّر هاتف “آيفون 12” من شركة “آبل” الأمريكية، المشهد خلال العام  2020، نظراً للعديد من الخصائص التي يقدّمها، الأمر الذي جعله من أبرز الهواتف الذكيّة المتطوّرة. 

ويتضمّن هذا الهاتف سلسلة من الميزات التي يمكن تفعيلها والإستفادة منها بشكل كبير، وهي بدورها تقدّم تجربة مثالية للمستخدم.

مميزات يمكن للمستخدمين تفعيلها في آيفون 12

3 مميزات في ”آيفون 12“ قد لا يعرفها الكثيرون تقدّم تجربة رائعة.. ما هي؟

صورة تظهر هواتف “آيفون 12” داخل متجر في سيدني، أستراليا. المصدر: getty

الرقم الميزة الشرح
1 إدارة تقنية 5G يدعم هاتف “آيفون 12” تقنية الجيل الخامس “5G”، وهي التي تتيح سرعات أعلى من الإنترنت.

ولتمكين تقنية “5G”، افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، وانتقل إلى القسم الخلوي واضغط على الصوت والبيانات. وهناك، يمكنك الاختيار من بين خيارين: تشغيل “5G” الافتراضي، و “5G” عندما يمكن العثور على شبكة متوافقة.

2 ضبط Face ID يمكن أن يكون هاتف “آيفون 12” اول هاتف لديك يتضمن تقنية “Face ID”. وذلك، في حال كنت جديداً على نظام المصادقة البيومترية، فقد تواجه بعض التحديات. وعلى سبيل المثال، قد لا تعرف أن أنواعاً معينة من النظارات الشمسية يمكن أن تتداخل مع كاميرات الأشعة تحت الحمراء المستخدمة للتعرف على وجهك لإلغاء قفل الهاتف والتحقق من الدفع عبر الهاتف المحمول.

ولذلك، إن كنت لا ترغب في خلع نظاراتك المفضلة، فهناك حل وهو على النحو التالي: انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور وقم بتعطيل “الانتباه لمعرف الوجه”. هذا يعني أن النظام لا يحتاج إلى أن يكون قادراً على اكتشاف عينيك للتعرف على وجهك. إلا أن هذا الأمر سيجعل “Face ID” أقل أماناً، لكنه سيوفر عليك عناء خلع الظارات الشمسية باستمرار.

3 تمكين صورة داخل فيديو في حال كنت تشاهد مقطع فيديو على هاتف “آيفون”، واضطررت للانتقال إلى تطبيق آخر للرد على رسالة نصية على سبيل المثال، أو في حال أردت التحقق من أمرٍ ما، فإن هذا الأمر يمكن أن يقطع مشاهدة الفيديو. 

غير أن هاتف “آيفون 12” يتضمن ميزة رائعة لتجنب ذلك، وهي “صورة داخل صورة”. فعندما تعرف كيفية استخدام صورة داخل صورة فيديو، يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية أو تطبيق آخر عند مشاهدة الفيديو في تطبيق مدعوم، وسيظهر الفيديو كنافذة منبثقة في زاوية شاشتك، بذلك فإن المقطع سيستمر في العمل حتى أثناء قيامك بمهامك الجانبية.

ولتمكين ذلك، قم بتشغيل الإعدادات، وانتقل إلى القسم العام، ثم إلى صورة داخل صورة. من هناك، قم بتمكين “Start PiP Automatically”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.