في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، فإنّ موسم العطلات هذا العام سيكون مختلفاً، وذلك نظراً للقيود الهادفة للحدّ من انتشار الفيروس. ولهذا، فإن المكالمات عبر الفيديو تنشطُ بقوّة هذه الايام، علماً أنها كانت أساس الاجتماعات والمحادثات بين الناس خلال العام 2020.

وحالياً، فإن العائلات تحتاجُ للبقاء على التواصل مع بعضها، وتعتبرُ تطبيقات الإتصال عبر الفيديو الحل الأمثل لذلك. 

3 نصائح ضرورية لتحسين مكالمات الفيديو

مكالمات الفيديو تنشط بقوّة خلال موسم العطلات.. إليكم 3 نصائح لتحسينها

صورة لشاب في إيطاليا يتحدث مع أجداده عبر الفيديو. المصدر: getty

الرقم النصائح المرتبطة لتحسين مكالمات الفيديو الشرح
1 اختيار تطبيق واحد لتحقيق الاتصال مع الأصدقاء والعائلة، فإنه عليك تثبيت أحد تطبيقات مكالمات الفيديو. ولذلك، عليك باختيار واحد منها فقط والإلتزام به، ومن الأفضل أن يكون الأشخاص الآخرون على دراية بكيفية استخدامه، بمعني تأكد من أنك تستخدم التطبيق الذي يعرفه الجميع، ولا بأس بالتشاور سابقاً بينكما لاختيار التطبيق المناسب للجميع.
2 استخدم سماعات الرأس خلال الإتصال عبر الفيديو، فإن جودة الصوت ضرورية، ولذلك يجب إستخدام سماعات الرأس طوال مدّة المكالمة، وذلك بدلاً من مكبرات الصوت المدمجة في الحاسوب أو تلك الموجودة في الهاتف المحمول.
3 تأكد من تفعيل خيارات الأمان في التطبيق واحدة من أكبر المشكلات التي ظهرت مع ازدياد استخدام تطبيقات الإتصال عبر الفيديو في الفترة الأخيرة، هي أن هذه التطبيقات ليست كلها آمنة تماماً، وتعتبر هجمات “Zoom-bombing” مثالاً على ذلك.

وخلال موسم العطلات، وفي ظل نشاط العائلات على تطبيقات مكالمات الفيديو، فإن المقرصنين قد يستغلون ذلك للتطفل على المكالمات. ولهذا، استخدم دائماً التطبيق الذي يُفعل ميزة “التشفير من طرف إلى طرف” بشكل تلقائي أو قُم بتفعيله بنفسك في إعدادات التطبيق.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.