أخبار الآن | بريطانيا – reuters

ستفرض بريطانيا نظامًا جديدًا للمنافسة العام المقبل لمنع غوغل وفيسبوك من استخدام هيمنتهما لطرد الشركات الصغيرة وإلحاق الضرر بالمستهلكين.

سيتم تنفيذ القانون من قبل وحدة مخصصة داخل هيئة المنافسة والأسواق (CMA) ، والتي قالت هذا العام إنها بحاجة إلى قوانين جديدة لإبقاء عمالقة التكنولوجيا تحت المراقبة.

قالت هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا إن شركتي غوغل وفيسبوك تهيمنان على الإعلانات الرقمية، حيث تم إنفاق حوالي 80٪ من 14 مليار جنيه إسترليني في عام 2019.

قالت الشركتان الأمريكيتان إنهما ملتزمتان بالعمل مع الحكومة البريطانية والجهة التنظيمية بشأن الإعلانات الرقمية ، بما في ذلك منح المستخدمين سيطرة أكبر على بياناتهم والإعلانات التي يتم تقديمها لهم.

وقال وزير الشؤون الرقمية البريطاني أوليفر دودن إن هناك إجماعًا متزايدًا على أن تركيز القوة في عدد صغير من الشركات يحد من النمو ويحد من الابتكار ويؤدي إلى آثار سلبية على الأفراد والشركات التي تعتمد عليها.

قال دودن يوم الجمعة: “حان الوقت لمعالجة ذلك وإطلاق العنان لعصر جديد من النمو التكنولوجي”.

يمكن منح وحدة الأسواق الرقمية المنشأة حديثًا ، والتي ستبدأ العمل في أبريل (نيسان)، صلاحيات لتعليق ومنع القرارات التي تتخذها شركات التكنولوجيا وفرض عقوبات مالية على عدم الامتثال.

قالت الحكومة إنه سيتعين على الشركات أن تكون أكثر شفافة بشأن كيفية استخدامها لبيانات المستهلك ، وسيتم حظر القيود التي تجعل من الصعب استخدام المنصات المنافسة ، مضيفة أن القواعد ستدعم أيضًا صناعة الأخبار ، وتعيد التوازن إلى العلاقة بين الناشرين والمنصات.

 

دراسة: فيسبوك وغوغل يخدعان المستخدمين
كشفت دراسة حكومية حديثة أن فيسبوك و غوغل يدفعان المستخدمين لتبادل المعلومات الخاصة من خلال تقديم خيارات افتراضية “محدودة”، على الرغم من قوانين حماية بيانات الجديد بالاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى منح المستخدمين المزيد من السيطرة والاختيار، ووجد مجلس المستهلك النرويجي أن تحديثات خصوصية عمالقة التكنولوجيا الأمريكية تتعارض مع اللائحة العامة الجديدة لحماية البيانات (GDPR)، والتي تجبر الشركات على توضيح الاختيارات لدى الأشخاص عند مشاركة المعلومات الخاصة.