أخبار الآن | بريطانيا – arabianbusiness

 

كشفت شركة تريند مايكرو، الرائدة عالمياً في مجال برمجيات وحلول الأمن، أنها منعت 56،873،271 هجومًا عبر البريد الإلكتروني وعنوان URL والبرامج الضارة والبرامج الضارة المصرفية عبر دول مجلس التعاون الخليجي خلال النصف الأول من هذا العام.

أدت جائحة كورونا إلى تصاعد الهجمات الإلكترونية حيث أجبر مئات الملايين من الأشخاص على العمل من المنزل لأول مرة.

على مدار ستة أشهر فقط ، حظرت تريند مايكرو حوالي 8.8 مليون تهديد متعلق بفيروس كورونا ، وما يقرب من 92٪ منها عبر البريد الإلكتروني. في دول مجلس التعاون الخليجي ، منعت شركة تريند مايكرو حوالي 163،774 تهديدًا متعلق فيروس كورونا: 127،415 هجومًا على عناوين URL ، و 36312 هجومًا عبر البريد الإلكتروني العشوائي ، و 47 هجومًا للبرامج الضارة.

وقال الدكتور معتز بن علي ، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تريند مايكرو.: “تُظهر المعدلات المرتفعة للهجمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر البريد الإلكتروني وعناوين URL والبرامج الضارة أن المجرمين الإلكترونيين يزيدون من استخدامهم لنقاط الضعف، خاصة مع التهديدات المتعلقة بفيروس كورونا”.

 

كيف تحدث الهجمات الإلكترونية وما السبل لمكافحتها؟
أكثر من مئتي ألفي ضحية في نحو 150 دولة .. تعرضوا لهجوم من نوع “طلب الفدية” باستخدام فيروس يدعى “ونا كراي”، استغل ثغرة في أنظمة ويندوز، وخاصة إكس بي الذي أوقفت مايكروسوفت دعمه أمنيا منذ سنوات.