أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – theverge

 

يتعامل فيسبوك بانتظام مع اتهامات التحيز ضد المحافظين، لكن تقريرًا جديدًا يشير إلى أنه ربما كان متسامحًا بشكل خاص، حيث أشارت مصادر في واشنطن بوست الى إن فيسبوك لم يفرض عقوبات على حلفاء دونالد ترامب الذين انتهكوا بشكل متكرر القواعد ضد المعلومات المضللة.

وفحصت The Post المنشورات والإنفاق على الإعلانات مع مستندات فيسبوك الداخلية. ووجدت أن الحسابات التي تضمنت دونالد ترامب جونيور ون منظمة PAC المؤيدة لترامب كانت محمية من إجراءات الإنفاذ الأكثر خطورة للمنصة.

واشتكى المحافظون مرارًا وتكرارًا مما يرونه تحيزًا مناهضًا للمحافظين على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك فيسبوك. شجب الرئيس ما يراه “قيادة وسيطرة تامة على فيسبوك و انستغرام وتويتر وغوغل” من قبل “اليسار الراديكالي.

لكن هناك القليل من الأدلة على وجود مثل هذا التحيز. في الواقع ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الشهر الماضي أن فيسبوك قد صمم تغييرات على خوارزمية موجز الأخبار في عام 2017 لتقليل ظهور المواقع الإخبارية ذات الميول اليسارية مثل Mother Jones على منصتها. وفقًا للصحيفة ، أيد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج الخطة.

 

خلل في فيسبوك يكشف معلومات 14 مليون مستخدم علناً
حذرت شركة فيسبوك من أن خللا في البرمجيات (السوفت وير) ربما يكون قد أثر على الملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، وأنهم قد نشروا عن غير قصد معلومات خاصة بصورة علنية.