أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تعتبر عملية مشاركة “تقويم غوغل” (Google Calendar) الخاص بك، طريقة رائعة لإبقاء الجميع على اطلاع بالأحداث القادمة، خصوصاً إذا كنت تدير فريقاً عن بُعد.

ويمكنك مشاركة التقويم مع فريق العمل الخاص بك متضمناً الملاحظات وروابط الانضمام إلى الاجتماعات عبر الفيديو بكل سهولة.

كيفية مشاركة تقويم غوغل مع فريق العمل الخاص بك

قبل أي شيء، لا بد من الانتباه إلى أنه لا يمكنك مشاركة التقويمات من خلال تطبيق التقويم في الهاتف الذكي. ولهذا، يجب القيام بالخطوات عبر الحاسوب وفق التالي:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب غوغل الخاص بك.

2- في الصفحة الرئيسية، اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة المربعة في أعلى الجهة اليمنى من الصفحة.

3- في القائمة التي تظهر لك، اضغط على أيقونة تقويم غوغل.

4- ضمن قسم My Calendars في الجهة اليمنى من الشاشة، اضغط بزر الفأرة الأيمن على النقاط الـ3 بجوار التقويم الذي ترغب بمشاركته.

5- في القائمة المنبثقة التي تظهر لك، اضغط على خيار “الإعدادات والمشاركة” Settings and Sharing.

6- في النافذة الجديدة التي تظهر لك، يمكنك مشاركة تقويم غوغل الخاص بك مع الآخرين، ولكن قبل ذلك يجب عليك تحديد أذونات الوصول والعناصر الأخرى التي تجدها في الجهة اليسرى من الشاشة، حيث يمكنك تحديد مشاركة التقويم مع أفراد محددين فقط، وتحديد إعدادات الأذونات لهم التي تتضمن القدرة على إضافة الأحداث وتحريرها، أو استعادة الأحداث أو حذفها نهائياً.

7- بمجرد الانتهاء من تحديد أذونات الوصول، انتقل إلى قسم (شارك مع أشخاص محددين) Share with specific people، ثم اضغط على خيار (إضافة أشخاص) Add People.

8- في النافذة المنبثقة التي تظهر لك، قم بتحديد المستلمين المحددين عبر إدخال عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، ثم اضغط على خيار (إرسال) Send.

ويجب على الشخص أو الأشخاص الذين تشارك معهم تقويم جوجل الخاص بك أن يضغطوا على الرابط المرسل إليهم بالبريد الإلكتروني للوصول التقويم وعرضه.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.