أخبار الآن | الهند – reuters

قال مشرع هندي يوم الجمعة إن ممثلي أمازون.كوم في الهند رفضوا المثول أمام لجنة برلمانية لمراجعة قانون الخصوصية في البلاد ، وهو ادعاء قال عملاق التجارة الأمريكي إنه نتيجة لسوء فهم.

قال ميناكشي ليخي ، رئيس لجنة برلمانية تراجع مشروع قانون حماية البيانات الشخصية للحكومة الهندية ، إن رفض المسؤولين المثول أمامها في 28 أكتوبر (تشرين الأول) قد يؤدي إلى “اتخاذ إجراءات قسرية” ضد الشركة.

ويرى البعض أن مشروع القانون قد يضر بشركات التكنولوجيا الأجنبية ويجبرهم على تغيير طريقة تخزين البيانات. كجزء من مداولات اللجنة ، تعقد مناقشات منتظمة مع شركات التكنولوجيا.

وقال ليخي: “تقوم أمازون بأعمال ضخمة في الهند … إذا لم تظهر أمام اللجنة ، فقد يتم اتخاذ إجراء قسري ضدها” ، دون توضيح ما يمكن أن يكون الإجراء.

وردا على طلب للتعليق على تصريحات ليخي ، قالت أمازون في بيان إنها ستواصل التواصل مع اللجنة وكان هناك سوء فهم بشأن موقفها الذي ستعمل على توضيحه.

 

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل
تستخدم أمازون الآن ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات السائقين بخدمتها الخاصة بالتوصيل، وتطبق هذه الإجراءات على السائقين ضمن برنامج Amazon Flex، وهو برنامج يسمح للعاملين المتعاقدين بتسليم حزم Amazon باستخدام سياراتهم الخاصة، لذا ستبدأ الشركة فى التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من الصور الشخصية والتعرف على الوجه.