أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbcnews.microsoftrfi

قالت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أنها تنوي استخدام وقود الطيران المستدام في رحلات موظفيها بين مقراتها، وذلك بهدف تقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن نشاطات السفر.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “مايكروسوفت” تقيم شراكة مع شركة “سكاي أن آر جي”، التي تقوم بصناعة وقود الطيران المستدام من فضلات الزيوت، لتقدم بديلاً عن الوقود التقليدي المرتبط بتلوث البيئة.

وذكرت “مايكروسوفت” أنّ “الشراكة بينها وبين الشركة المصنعة للوقود، تعتبر الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، لشركات ومؤسسات ملتزمة بالحد من تأثير السفر الجوي على البيئة”.

وحالياً، تعمل “مايكروسوفت” على تطبيق خطتها الجديدة في الرحلات ما بين مطار سياتل تاكوما، ومطار سان فرانسيسكو، ومطار سان خوسيه، ومطار لوس آنجلس، وهي المحطات الأكثر شيوعاً لسفر موظفي الشركة.

ووفقاً للشركة، فقد جرى عقدُ شراكة منفصلة مع خطوط “آلاسكا” للطيران، والتي سيتم تسليم الوقود البيئي إلى نظام التزويد بالوقود الخاص بها.

وتعتبر آلاسكا واحدة من أكثر شركات الطيران كفاءة باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة مع التزامها القوي بالاستدامة، وكانت من أول شركات الطيران التي استخدمت وقود الطيران المستدام في سفر الركاب.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لـ”آلاسكا”، براد تيلدن، أنّه “بعد عقد من تطوير وقود الطيران المستدام، تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في العمل لجعل الوقود الذي يتمتع بجدوى تجارية بديلا لوقود الطائرات”.

بدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، جودسون التوف: “نأمل أن تستخدم الشركات الأخرى نموذج وقود الطيران المستدام هذا كوسيلة لتقليل الأثر البيئي لسفر الأعمال”.

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في الحرارة حتى العام 2024

توقعت الأمم المتحدة أن متوسط الحرارة في العالم في كل من سنوات فترة عام 2020-2024 سيكون أعلى بدرجة مئوية واحدة على الأقل مما كان عليه قبل الحقبة الصناعية.