أخبار الآن | الهند – gulfnews

قامت CropData ببناء سوق إلكتروني باستخدام إمكانيات مايكروسوفت Azure.

بدأت الهند الآن رحلة جلب مستشعرات الذكاء الاصطناعي إلى الحقول ، وتساعد شركة CropData الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية صغار المزارعين على تحسين عائداتهم وبيعها مباشرة للمشترين من خلال استخدام تقنيات العصر الجديد مثل Blockchain التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

قال Sachin Suri ، المدير الإداري لشركة CropData ، في منشور مدونة على مايكروسوفت يوم الأربعاء: “هدفنا هو مساعدة أصغر مزارع في أقصى جزء من الهند على كسب العيش “.

يربط السوق الإلكتروني المسمى Agriota جميع أصحاب هذه المصلحة مع التركيز على توفير أقصى قدر من الشفافية مع استخدام Blockchain.

الحل هو مساعدة المزارعين الهنود على بيع منتجاتهم مباشرة للمشترين النهائيين في المزادات المفتوحة ، بالشراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة في الإمارات العربية المتحدة (DMCC).

أضاف Sachin Suri “في عامنا الأول ، هدفنا هو أن يكون لدينا 150 ألف مزارع في السوق وأن نصل إلى خمسة ملايين في السنوات الخمس الأولى. وهذا ، حسب تقديرنا ، سيُترجم إلى قيمة إجمالية للبضائع للمعاملات التي تبلغ 250 مليون دولار في السنة الأولى و 8.5 مليار دولار في غضون خمس سنوات “.

تمتلك الشركة الآن بصمة في 30 مقاطعة عبر ثماني ولايات وأكثر من 50000 مزارع في السوق.

بفضل تقنيتها ، تربط CropData ، ومقرها ناجبور ، المزارعين بالمشترين بالجملة في سوقها الإلكتروني .

وهذا يعطي المزارعين رؤية مبكرة لدخلهم ويضمن أن لديهم الحافز لبذل كل الجهود التي تدخل في دورة المحاصيل.

يحصل المشترون النهائيون أيضًا على رؤية من خلال التحديثات المنتظمة حتى وقت استلامهم للمنتج.

وقال: “إننا نزيد ذلك من خلال تحليلات تجارية عميقة مثل تحليل الأسعار والتقارير والبيانات الجغرافية المكانية. كما نوفر لهم خيار السوق الثانوي ، حيث يمكنهم إعادة التداول وحتى تصفية مراكزهم الحالية”.

تعمل الشركة الناشئة عن كثب مع فرق مايكروسوفت الهندسية لبناء المنتجات ودمج بعض أعمال الذكاء الاصطناعي التي تم إجراؤها على FarmBeats في سير عملها أثناء عملية التشخيص.

“بمجرد أن نصعد على متن مزارع ، نجري التشخيصات في المزرعة. وهذا يشمل تقييم صحة المحاصيل مع ارتباط الطقس ، والصور الجوية ، ونوع البذور المزروعة ، وكيفية زراعتها ، ومستويات الإجهاد ، وغير ذلك الكثير.”

وبمجرد الانتهاء من التشخيصات على الأرض ، تتولى خوارزميات التعلم الآلي (ML) المسؤولية.

هل خسرت “مايكروسوفت” موقعها أمام عمالقة التقنية؟
تحقق شركة “مايكروسوفت” نتائج مالية جيدة، لكن منتجاتها بدأت تختفي شيئا فشيئا من حياة المستخدمين، بعد مواصلة الشركات المنافسة لها مثل “أبل” و”غوغل” تقديم منتجات مبتكرة.